ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شاهد.. اختبارات سريعة لـ كورونا في الصيدليات بإيطاليا

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 01:33 م
اختبارات سريعة لكورونا
اختبارات سريعة لكورونا في الصيدليات بإيطاليا
Advertisements
ريهام فيكتور
عرضت فضائية "يورو نيوز"، تقريرا مصورا بالفيديو أفادت فيه بتوافر اختبارات سريعة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الصيدليات بإيطاليا.


وأوضح التقرير أن سكان روما الإيطالية تمكنوا هذا الأسبوع من الحصول على نتائج سريعة لاختبار كوفيد-19، من دون الحاجة إلى وصفة من الطبيب، إذ بدأت الصيدليات بإجراء اختبارات بديلة عن الاختبارات المصلية وهي تعمل بمنطق المستضدات، وبلغ عدد الصيدليات المخولة بإجراء الاختبار 400 ويمكن أن يقوم به طبيب أو ممرض أو حتى صيدلاني.


وقال مسئولون في المدينة إن نتيجة الاختبار لا تحتاج لأكثر من ثلث ساعة، وتكلفته تبلغ اثنين وعشرين يورو.


وأوضح التقرير أنه في منطقة فينيتو الإيطالية، تم تقديم اختبار جديد لـ «كوفيد-19»، بشكل ذاتي وفي المنزل، دون تعذيب نفسك برحلات مملة وخطيرة في بعض الأحيان إلى المختبرات المتخصصة.


وأظهر حاكم منطقة فينيتو، لوكا زايا، بمثال شخصي كيفية استخدام المنتج الجديد، حيث أخرج قطعة قطن من العبوة وأدخلها بالتناوب في كلا فتحتي الأنف، وبعد ذلك، غمس العصا لفترة وجيزة في أنبوب اختبار باستخدام كاشف، ثم أخرجها واستخرج بضع قطرات من السائل من أنبوب اختبار بمادة كيميائية خاصة عبر موزع على طبق خاص.


وأشار التقرير إلى أن ظهور شريط ملون واحد يعني أن النتيجة سلبية، بينما يشير خطان إلى وجود فيروس كورونا ، واستغرقت العملية برمتها ما يزيد قليلًا عن دقيقة واحدة، بحسب تقرير لصحيفة "غازيتا" الروسية.


وسيتم التحقق من نتائج هذا الاختبار الذاتي باستخدام تحليل "بي سي آر"، وإذا ثبت أن الاختبار التجريبي فعال، تنوي السلطات الإيطالية شراء دفعة كبيرة وتزويد الصيدليات المحلية بها.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements