الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عميدة إعلام القاهرة : نستهدف إقامة امتحانات الفصل الدراسي الأول الكترونيا

الدكتورة هويدا مطفى
الدكتورة هويدا مطفى - عميدة إعلام القاهرة


قالت الدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة ، أنه سيتم عمل تقييمات واستطلاعات بعد الانتهاء من امتحانات الميد تيرم ، لمعرفة مدى تفاعل الطلاب مع المنصات الالكترونية في امتحانات الميد تيرم .

وأوضحت "مصطفى" في تصريح خاص ل "صدى البلد" أن الكلية تتطلع لإقامة امتحانات الفصل الدراسي الاول الكترونيا من خلال منصة الامتحانات الخاصة بالكلية (جورميه) ، حيث تم زيادة عدد المقررات والبرامج الدراسية على منصات التعليم الالكتروني تمهيدًا لإقامة اختبارات الفصل الدراسي الاول عليها .

اقرأ أيضا :


وأضافت ، أن هذه المنصات تساعد على تقليل أعداد الطلاب في مقر الكلية ، خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا كما أنه تم الانتهاء من رفع جميع المقررات والبرامج الدراسية على المنصة ، وفي حال حدوث أي طوارئ سيتم الاعتماد عليها سواء في طرح المقررات أو إجراء الامتحانات من خلالها الكترونيا .

وأشارت عميدة كلية الإعلام إلى أنه لا يوجد أي تعليمات حتى الآن لاستبدال امتحانات الفصل الدراسي الأول بأبحاث ، منوهة إلى أنه في حال وجود أي طوارئ فإنه من المتوقع الاعتماد على منصة الامتحانات الالكترونية الخاصة بالكلية والتي أطلقتها الجامعة ، فالأمر يرجع لمجلس الجامعة لكن الأوضاع في الوقت الحالي يتم احتوائها والسيطرة عليها وفقًا لتوجيهات مجلس الجامعة وإدارة الكلية .

وتقوم الكلية بعمل دورات تدريبة سواء للطلاب أو أعضاء هيئة التدريس لتعريفهم بكيفية التعامل مع هذه المنصات الالكترونية وكذلك كيفية الحصول على الخدمات التي تقدمها والاستفادة منها بشكل صحيح .

وكانت عميدة كلية الإعلام قد أوضحت أن الكلية لم تمنع الطلاب من الأنشطة الطلابية التي كانت موجودة قبل تعليق الدراسة العام الماضي . 

حيث بدأت الكلية في الأنشطة التي لا تحتاج إلى عدد كبير من الطلاب في مكان واحد مراعاة للتباعد الاجتماعي ، ولكن تم تفعيل الأنشطة الطلابية منذ اليوم الأول فى العام الدراسي الجديد مثل كرة القدم وذلك من خلال أماكن مفتوحة ، إضافة إلى الانشطة الفنية و غيرها . 

كما أن الكلية تهتم بالأنشطة الطلابية ، فالطالب له الحق في المشاركة بالمواهب التي يتمتع بها ولكن في ظل الإجراءات الاحترازية المقررة للحفاظ على صحة الطلاب من تفشي فيروس كورونا .