ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

المهلة الحالية تنتهي اليوم.. إسكان البرلمان: مد فترة التصالح 4 أشهر جديدة

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 05:18 م
رئيس الوزراء مصطفى
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
Advertisements
أحمد أيمن
توقع النائب عاطف مخاليف، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، مد فترة التصالح على مخالفات البناء مدة جديدة وذلك بعد انتهاء المدة الحالية، اليوم الاثنين، بنهاية شهر نوفمبر الجاري، وذلك حتى يتمكن المواطنون من تقنين أوضاعهم ويكون لديهم فرصة للتصالح على مخالفاتهم. 

وأكد "مخاليف"، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن الحكومة ستعمل على مد فترة التصالح حتى تنتهي فترته القانونية التي نص عليها قانون التصالح في 31 مارس 2021، بواقع شهر تلو الآخر، أي 4 مدد أخرى وذلك حتى يتمكن جميع المخالفين من التصالح ولا توجد لديهم حجة تمنعهم، خاصة في ظل المد المستمر للقانون، بجانب التسهيلات التي تقدمها الحكومة والمحافظين.

وطالب النائب، المواطنين بعدم التقاعس وسرعة التصالح على مخالفاتهم قبل انتهاء فترة القانون، مشيرا إلى أنه بمجرد انتهاء المدة الزمنية لقانون التصالح سيتم تنفيذ القانون 119 الخاص بمخالفات البناء.  

وتنتهي اليوم الاثنين 30 نوفمبر، المهلة التي حددتها الدولة للتصالح في بعض مخالفات البناء، التي أقرها القانون.

وقامت الحكومة بمد فترة التصالح مرتين استجابة لرغبات المواطنين الراغبين في التصالح، حيث كانت الفترة الأولى من 30 سبتمبر وحتى 31 أكتوبر الماضي والفترة الثانية من 31 أكتوبر وحتى 30 نوفمبر الجاري والتي ستنتهي اليوم. 

وأعلنت الحكومة أنها لا تريد المد مرة ثالثة، ولكنها طلبت رأي المحافظين حول ما إذا كانوا يحتاجون إلى المد مرة ثالثة أم لا. 

كما أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية،أن عدد طلبات التصالح في اخر إحصاء رسمي ، وصلت إلى 2.5 مليون طلب تصالح في المحافظات .

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أعلن مزيدا من التسهيلات للمواطنين لاستيعاب الإقبال الكثيف للمواطنين، حيث أعلن مد فترة التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر آخر حتى 30 نوفمبر الجارى.

بعد القرارات الجديدة للحكومة، سواء المتعلقة بقليل الأوراق المطلوبة، أو من خلال عد اشتراط استكمالها عند التقديم، على أن تستوفى خلال شهرين، نستعرض تلك المستندات.

ويمكن لصاحب الشأن (مالك– اتحاد شاغلين)، تقديم طلب التصالح على أن يقدم المستندات الدالة على صفته وفقا للمادة الثالثة من اللائحة التنفيذية للقانون، كما يتم إرفاق المستندات التالية بطلب التصالح، وتختلف باختلاف نوع المخالفة وهي:

1. صورة من بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب.

2. المستندات الدالة على صفة مقدم الطلب بالنسبة للأعمال المخالفة بالمبني المطلوب التصالح عليه.

3. المستندات الدالة على أن المخالفة المطلوب التصالح فيها تم القيام بها قبل العمل بأحكام قانون التصالح، ومن ضمنها على سبيل المثال لا الحصر:

أ. المستندات الدالة على تاريخ الإجراءات القانونية المحررة حيال المخالفة، وتاريخ تركيب مرفق من مرافق العقار "كهرباء -‏ مياه – غاز -تليفون- إنترنت".

ب. مستخرج رسمي صادر من مصلحة الضرائب العقارية، وعقود البيع المشهرة أو الإيجار المشمولة بإثبات التاريخ بالشهر العقاري، وصورة ملتقطة من القمر الصناعي.

ج. تقرير يثبت تاريخ ارتكاب المخالفة من إحدى كليات الهندسة بالجامعات المصرية أو المركز القومي لبحوث
الإسكان والبناء.

د. نسختان من الرسومات المعمارية للمبني المنفذ على الطبيعة باعتماد مهندس نقابي

ولا يلزم تقديم جميع المستندات الدالة على أن المخالفة المطلوب التصالح فيها تم القيام بها قبل العمل بأحكام القانون، وقد وردت تلك المستندات على سبيل المثال لا الحصر ويكتفي بتقديم أحدها فقط.

Advertisements
Advertisements