ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

"فبريكة جوة وبرة".. تعرف على كيفية شراء سيارة مستعملة

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 11:02 م
فبريكة جوه وبره..
"فبريكة جوه وبره".. تعرف على كيفية شراء سيارة مستعملة
Advertisements
صبري طلبه
"أهالينا قالو زمان الجواب بيبان من عنوانه .. وكمان قالو .. ياما تحت الجراب يا حاوي"، عالم الأمثال الشعبية المصرية ممتلئ بالمفارقات ولكن إذا طبقنا هذه الأمثال خاصة على السيارات المستعملة، فسنجد أنها أنسب تعبير على هذا الموضوع.

وفي سياق ذلك يقدم موقع "صدى البلد" الإخباري أفضل النصائح للحصول على سيارة مستعملة.

1- حالة المحرك 
يعتبر المحرك من أهم الأجزاء الداخلية في السيارة، فهو المسئول عن إعطاء العزم وإشارة الدفع الأولى والعديد من الأوامر الفنية، ولذلك يجب الكشف عليه بعناية واختبار عزم الموتور عبر أجهزة القياس، ولكن هناك أمورا ظاهرة مثل صوت المحرك المرتفع أو سماع صوت خشونة وأيضًا ظهور ترشيح للزيت أو وجود بقع متناثرة على جسم المحرك.

2- الهيكل الخارجي 
من الأفضل أن تكون السيارة المقبل على شرائها مازالت محتفظة بحالتها الخارجية، وذلك لتجنب مشكلات الحوادث السابقة، أو أن السيارة أعادت هيكليا مرة أخرى، وهناك علامات مميزة من السهل اكتشافها وهي درجة لمعان اللون أو الكشف بالقلم الخاص بهذا الأمر.

3- الهيكل الداخلي 
يعتبر الهيكل الداخلي من أهم عوامل الشراء للسيارات المستعملة، ولمعرفة فحص هذا الجزء ستبدأ بقوائم السيارة والسقف والتأكد أنها لم تتعرض من قبل إلى حوادث سابقة، وأيضًا نقوم بفحص الصندوق الخلفي للسيارة، وأسفل غطاء المحرك وكافة الأجزاء الجانبية، ومتابعة آثار الصدأ فمن الممكن أن هذه السيارة قد تعرضت إلى الغرق من قبل.

4- حالة الإطار 
من الأمور الضرورية أيضًا فحص إطارات السيارة بعناية، ومعرفة آخر موعد تم تغيير الإطارات به، والاطمئنان على حالتها الخارجية، وفحص جنوط السيارة السيارة حتى تتجنب مشكلات قد تنتج بعد ذلك.

5- حساب عدد الكيلومترات   
يفضل شراء سيارة مستعملة قطعت عددًا قليلًا من الكيلومترات، وذلك للتمتع بعمر افتراضي أطول لسيارتك.

6- الكشف على ناقل الحركة 
يشكل ناقل الحركة أهمية كبيرة داخل منظومة السيارة، ومن الضروري تجنب السيارات التي يوجد بها اعطال بهذا الجزء، حتى تتفادى مشكلات الصيانة والأعطال المتكررة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements