ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأقل والأكثر شيوعا .. دراسة تكشف أعراض فيروس كورونا

السبت 05/ديسمبر/2020 - 11:16 م
صدى البلد
Advertisements
حياة عبد العزيز
عانى العديد من الأشخاص من أعراض مختلف لفيروس كورونا المستجد، واشتكوا من المضاعفات الطبية، التي لم تثبت أنها قاتلة فحسب، بل تركت أيضًا تأثيرًا طويل الأمد على صحة الناجين.

وبحسب موقع "timesofindia"، قد تتراوح الأعراض من شيء غير ضار للغاية مثل سيلان الأنف والتهاب الحلق إلى علامة شديدة الخطورة مرتبطة بضيق التنفس وفقدان حاسة الشم والتذوق، لمساعدتك على الفهم بشكل أفضل.

COVID-19 هو مرض تنفسي، وبمجرد إصابة الشخص به، قد يستغرق ظهور الأعراض من 2 إلى 14 يومًا، اعتمادًا على صحة جسمك وقدرة جهازك المناعي، قد تختلف الأعراض من شخص لآخر، وفي بعض الحالات، قد يكون الأشخاص بدون أعراض ولكنهم معديون للغاية،  إليك بعض العلامات المبكرة والأكثر شيوعًا لـ COVID - 19.

- حمى

- سعال جاف

- إعياء

إلى جانب بعض الأعراض الأكثر انتشارًا لـ فيروس كورونا COVID-19 ، يعاني المرضى أيضًا من مشاكل صحية لا تظهر في كل شخص مصاب بالفيروس، تتراوح الأعراض من COVID الخفيف إلى الشديد ، فيما يلي الأعراض التي قد تختلف من شخص لآخر.

- اوجاع والآم

- إلتهاب الحلق

- فقدان حاسة التذوق أو الشم

- صداع الراس

- ازدحام، اكتظاظ، احتقان

- ألم في الصدر وضيق في التنفس

في حالات أخرى، تحدث المرضى المصابون بـ COVID-19 عن علامات أخرى غير عادية وغير معروفة مثل آلام البطن والتهاب العين وضباب الدماغ.

اشتكى المرضى المصابون بـ COVID-19 من آلام في البطن قبل ظهور أعراض أخرى سائدة للمرض. وتشمل الإسهال والغثيان والإمساك. وفقا للتقارير التي نشرتها المجلة الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي ، فإن 204 مريضا في الصين ، 48.5 % يعانون من مشاكل في المعدة.

وبالمثل ، زادت حالات عدوى العين لدى العديد من مرضى COVID بمرور الوقت، تم التعرف على التهاب الملتحمة كما هو معروف على نطاق واسع، والذي يصف احمرار وتورم الأنسجة البيضاء في العين ، على أنه عرض نادر ولكنه منتشر في مرضى فيروس كورونا.

أدى COVID-19 أيضًا إلى حالة من الارتباك الذهني لدى الأشخاص، في حين تم التعرف على الإرهاق والشعور بالتعب كأعراض شائعة لدى مرضى COVID-19 ، أبلغ بعض الأفراد أيضًا عن شكاوى من التعب العقلي، المعروف أيضًا باسم ضباب الدماغ.
Advertisements
Advertisements
Advertisements