ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عجوز بريطانية صاحبة 90 عاما تتلقى أول لقاح ضد كورونا..فيديو

الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 04:49 م
عجوزة بريطانية
عجوزة بريطانية
Advertisements
محمود محسن
أذاعت فضائية روسيا اليوم، لقطات يظهر من خلالها بدأ بريطانيا عملية التلقيح ضد فيروس كورونا حيث باتت مارجاريت كينان (90 عاما) أول شخص في بريطانيا يتلقى اللقاح، فيما بات ويليام شيكسبير ثاني رجل يتلقى التطعيم .

وأعرب وزير الصحة البريطاني ماثيو هانكوك، عن سعادته بأول خطوة عملية في مواجهة وباء كورونا، مؤكدا أن اللقاح سيستمر على مراحل لشهور عديدة لتطعيم 20 مليون شخص بلقاح "فايزر" الألماني الأمريكي الصنع، وأضاف أن الحكومة اقتنت 40 مليون جرعة من هذا الترياق.

وكان وزير الصحة البريطاني أعلن أن نحو 70 مستشفى بدأت اليوم  تلقيح الأشخاص الأكثر ضعفا ضد كوفيد-19، لتصبح بريطانيا أول بلد غربي يخطو هذه "الخطوة الهائلة" في مكافحة الفيروس.

 إعلان رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، بأنه يرحب ببدء عمليات التلقيح ضد كورونا ويتعهد بهزيمة الفيروس بالتعاون مع الأطباء والعلماء.

وقال وزير الصحة البريطانى إنه يأمل أن يحظى لقاح جامعة أكسفورد ضد فيروس كورونا بتصريح الإستخدام خلال الأسبوعين القادمين، كما توقع إستقبال ملايين الجرعات من لقاح "فايزر" بحلول نهاية العام.

قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك إن بريطانيا بدأت صباح اليوم/الثلاثاء/عمليات التلقيح ضد فيروس"كورونا" المستجد من خلال لقاح طورته شركتا فايزر وبيونتك.

وأضاف هانكوك  أن 90 شخصًا تلقوا اللقاح في أول 15 دقيقة من بدء عمليات التلقيح"، مشيرا إلى أنه بحلول الربيع ستنتهي عملية التطعيم للأشخاص الأكثر عرضة لكورونا، وستبدأ حملة التطعيم الواسعة اعتبارًا من بداية العام الجديد .

وأوضح أنه سيتم رفع القيود المفروضة في البلاد عقب تطعيم الاشخاص الأكثر عرضة لفيروس كورونا ".

وتعد بريطانيا من الدولة الأوروبية الأكثر تضررا من (كوفيد-19)، إذ شهدت 61 ألف وفاة لكن رئيس الوزراء بوريس جونسون يأمل في تغيير مسار التيار من خلال طرح لقاح فايزر وبيونتك قبل الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي .

وبريطانيا تعتبر أول دولة ترخص لاستخدام لقاح تحالف "فايزر-بيونتيك" الألماني الأمريكي، في خطوة سريعة انتقدها بعض الخبراء، وينتظر أن يصدر الاتحاد الأوروبي قرارا مماثلا بحلول أواخر ديسمبر، فيما بدأت روسيا بالفعل توزيع لقاحها "سبوتنيك V" في وقت سابق هذا الشهر.
Advertisements
Advertisements