ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شرب الحكول وكورونا.. تحذير مهم للروس قبل وبعد حصولهم على اللقاح

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 11:14 ص
تحذير مهم للروس قبل
تحذير مهم للروس قبل وبعد حصولهم على اللقاح
Advertisements
يارا زكريا
حذرت رئيسة هيئة مراقبة صحة المستهلك في روسيا، آنا بوبوفا، المواطنين الروس من استمرار شرب الحكول مع قرب حصولهم على لقاح فيروس كورنا المستجد( كوفيد_ 19). 

ووفقًا لما ورد في صحيفة «ميرور»البريطانية قالت «آنا بوبوفا» إنه يجب على الناس التوقف عن شرب الكحول قبل أسبوعين على الأقل من الحصول على أول حقنتين من اللقاح

ونصحت بوبوفا بعد ذلك بالاستمرار بالامتناع عن شرب الحكول لمدة 42 يومًا أخرى بعد اللقاح بدون أي تناول له، معللةً السبب بأن الكحول سيقلل من قدرة الجسم على بناء مناعة ضد كورونا. 

وتابعت رئيسة هيئة مراقبة صحة المستهلك الروسية: "الحكول يؤثر على الجسم، ويضغط عليه هذه الفترة بصورة سلبية أكثر، وإذا أردت أن تكون من الأصحاء ولديك استجابة مناعية قوية، فلا تشرب الكحول".


كان رد فعل بعض الروس قويًا بعد أن طلبت منهم مسؤولة الصحة التوقف عن الشرب لمدة شهرين أولًا إذا حصلوا على لقاح الفيروس المستجد، ومن ذلك إيلينا كريفن، مقيمة في موسكو، والتي علقت: "هذا حقا يزعجني".

وواصلت كريفن: "أعتقد أن الضغط على الجسم للإقلاع عن الكحول، خاصة خلال فترة الأعياد، سيكون أسوأ من الآثار الجانبية للقاح وما يُزعم أنه فوائد."

سيقضي العديد من الروس الأيام العشرة الأولى من عام 2021 في الاسترخاء في المنزل أو في الخارج، وهي فترة مرتبطة بزيادة استخدام الكحول، خاصة أن الروس يعتبروا من بين أكثر الأشخاص الذين يشربون الخمر في العالم، على الرغم من انخفاض استكهلاكهم منذ عام 2003. 

ونشرت قناة سبوتنيك على تويتر، يوم الأربعاء، نصائح مطور لقاح سبوتنيك ألكسندر جينسبرج الذي ناقض نصيحة بوبوفا من خلال صورة لممثل هوليوود ليوناردو دي كابريو وهو يرفع كأسًا من الشمبانيا معلقًا عليها"كوب واحد من الشمبانيا لن يؤذي أي شخص، ولا حتى جهاز المناعة لديك". 


وأوضح مطور اللقاح الروسي أنه من الأهمية الامتناع عن الكحول قبل ثلاثة أيام وبعد الحقن المطلوبين، وأن هذه النصيحة مستمرة لأي شخص بأخذ اللقاح  في جميع أنحاء العالم، وليست خاصة بروسيا أو سبوتنيك.

أثار الموضوع مناقشة جادة على وسائل التواصل الاجتماعي، وكتب أحد مستخدمي فيسبوك، ويدعي بافيل جورياشكين: "كان يجب أن تتحدث عن الحد من الكحول في المقام الأول، لأنه مستحيل تمامًا بالنسبة لمعظم الناس في بلدنا". 

وعلق آخرون إن النصيحة المتناقضة وخبراتهم الخاصة أظهرت عدم وجود حاجة لاتباع توصيات بوبوفا، فيما يضيف ثالث، وهو أحد سكان موسكو، الذي لم يرغب في الكشف عن هويته: "لقد شربت كأنه ليس هناك غدًا، كما ان لدي أجسام مضادة تخرج من أذني".

كما نصحت بوبوفا بعدم التدخين قبل أخذ اللقاح وبعده وبعده لأن دخان التبغ يهيج الرئة ويشوه الاستجابات المناعية. 
 
وبدأت حملة التطعيم الروسية ضد فيروس كورونا للمتطوعين المعرضين لمخاطر عالية في موسكو في نهاية هذا الأسبوع على الرغم من أن لقاح سبوتنيك لا يزال يخضع لتجارب سريرية بعد التسجيل من أجل السلامة. 

ويقول مطوروه إن اللقاح القائم على منصات الفيروسات الغدية فعال بنسبة 95 ٪ ضد الفيروس، كما يقدر مسؤولو الصحة أن 100 ألف روسي تلقوا لقاح سبوتنيك، بمن فيهم المشاركون في التجربة وأفراد من الجيش. 
 
وتمتلك روسيا رابع أعلى عدد من حالات الإصابة بفيروس (كوفيد-19) في العالم حيث يزيد عدد حالات الإصابة بها عن 2.5 مليون وعاشر أعلى حصيلة وفيات بحوالي 44 ألف حالة وفاة. 

شرب الحكول وكورونا.. تحذير مهم للروس قبل وبعد حصولهم على اللقاح
شرب الحكول وكورونا.. تحذير مهم للروس قبل وبعد حصولهم على اللقاح
Advertisements
Advertisements
Advertisements