ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعرف على كيفية حماية أجهزة الهواتف من القرصنة والاختراق.. فيديو

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 10:54 ص
حنان يسري
حنان يسري
Advertisements
ريهام فيكتور
قالت حنان يسري، مدرس مساعد بكلية حاسبات ومعلومات جامعة عين شمس ،إنه لابد من الاحتراس فى وضع البيانات الخاصة بك على صفحتك الشخصية فيس بوك لأنه من المتوقع اختراقها فى أى وقت .

وأضافت "يسرى"، خلال حواره ببرنامج 8 الصبح ، المذاع على فضائية ، دى أم سى ، أن الفيس بوك يحتوى على خاصية هامة جدًا ، وهى عرض البروفايل الخاص بى، بطريقة شخص أخر غير موجود بالأصدقاء لدى، ومن خلال تلك الخاصية تستطيع رؤية ما يظهر للأشخاص الغرباء.

وأشارت مدرس مساعد بكلية حاسبات ومعلومات جامعة عين شمس ، إلى أنه عند وضع منشورات لخاصية العامة ،تعطى فرصة للمخترق فى التعرف على معلومات تخصك قد يستغلها ضدك ، مؤكده أن عملية الاختراق يمكن أن تتم من خلال " link"يتم  فتحه .

وتابعت مدرس مساعد بكلية حاسبات ومعلومات جامعة عين شمس ، أنه لابد من عدم تحميل برامج مجهولة المصدر، أو فتح أخبار لمواقع غير معروفة، منوهة إلى أن رسائل الاختراق التى تأتى على الواتساب لها خاطئة ومفبركة وليس لها أساس من الصحة.

وأكدت مدرس مساعد بكلية حاسبات ومعلومات جامعة عين شمس ، أنه لابد من وضع أيميل مفعل على الابلكيشن المستخدم لتحمي نفسك من القرصنة والاختراق، لافته إلى أنه لابد من وضع رقم سري خاص بالموبيل نفسه، مؤكدة أنه لابد من تنويع الرقم السرى الخاص بكافة المواقع المستخدمة.
Advertisements
Advertisements