ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلمانى يثمن تفعيل مصر وجنوب السودان لاتفاقية النقل الجوي بين البلدين

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 03:00 م
مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
فريدة محمد
أشاد النائب محمد المسعود لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب بالقضايا التى ناقشها الطيار محمد منار وزير الطيران المدني خلال لقائه مع Subek John David رئيس سلطة الطيران المدني بجنوب السودان على رأس وفد رفيع المستوى لبحث أوجه التعاون المشترك بين مصر وجنوب السودان بمجال النقل الجوي، مثمنًا اتفاق الجانبين على تفعيل الاتفاقية الثنائية للنقل الجوي بين البلدين كما تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بقطاع الطيران المدني وبخاصة فى مجال التدريب وتنظيم حركة النقل الجوى والتشريعات والخدمات الجوية والشحن الجوي فضلًا عن منح شهادات معتمدة دوليًا على يد خبراء متخصصين في مختلف مجالات النقل الجوي.

وأعلن "المسعود" فى بيان له أصدره اليوم، أن مثل هذه الاتفاقية سيكون لها دورها فى دعم أوجه التعاون بين القاهرة وجوبا فى مختلف المجالات، مشيدا بحرص الطيار محمد منار عنبة على إرسال لجان من الخبراء المتخصصين و مهندسي الملاحة الجوية إلى مطار جوبا بجنوب السودان لتقديم الدعم والخدمات التقنية و الفنية والهندسية وكذا تنظيم الدورات التدريبية من أجل تطوير قطاع الطيران المدني بجنوب السودان.

وأعتبر النائب محمد المسعود إشادة "سوبيك" بالمكانة الرائدة لمصر فى صناعة النقل الجوى ودورها الهام فى تنمية قطاع الطيران المدنى داخل القارة الافريقية بانها دليل قاطع على مسايرة مصر لأفضل التكنولوجيا العالم فى عالم النقل الجوى.

جاء ذلك بعد أن استقبل  الطيار محمد منار وزير الطيران المدني السيد Subek John David  رئيس سلطة الطيران المدني بجنوب السودان على رأس وفد رفيع المستوى، لبحث اوجة التعاون المشترك بين جمهورية مصر العربية و دولة جنوب السودان بمجال النقل الجوي، وذلك بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني ولفيف من قيادات وزارة الطيران. 

في بداية اللقاء رحب وزير الطيران بالوفد الجنوب سوداني واتفق الجانبان على تفعيل الاتفاقية الثنائية للنقل الجوي بين البلدين كما تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بقطاع الطيران المدني وبخاصة فى مجال التدريب وتنظيم حركة النقل الجوى والتشريعات والخدمات الجوية والشحن الجوي فضلًا عن منح شهادات معتمدة دوليًا على يد خبراء متخصصين في مختلف مجالات النقل الجوي.

كما تقرر إرسال لجان من الخبراء المتخصصين ومهندسي الملاحة الجوية إلى مطار جوبا بجنوب السودان لتقديم الدعم والخدمات التقنية والفنية والهندسية وكذا تنظيم الدورات التدريبية من أجل تطوير قطاع الطيران المدني بجنوب السودان.

وأكد وزير الطيران أن هذه الاتفاقية ستساهم فى تعزيز الروابط والتعاون الإيجابي والبنّاء في العلاقات المتنامية مع دولة جنوب السوادن الشقيقة. 

ومن جانبه، أشاد سوبيك بالمكانة الرائدة لجمهورية مصر العربية فى صناعة النقل الجوى ودورها الهام فى تنمية قطاع الطيران المدنى داخل القارة الأفريقية، معربًا عن تقديره للجهد والدعم الذى تقدمه وزارة الطيران المدنى للأشقاء بجنوب السودان فى مجال النقل الجوى.

وخلال زيارته الحالية لمصر قام الوفد الجنوب سودانى بعدد من الزيارات الميدانية، بدأها بسلطة الطيران المدني لبحث سبل التعاون فى مجال التشريعات وتطوير الهيكل التنظيمى لسلطة الطيران المدنى لجنوب السودان. 

تلاها زيارة للشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، من أجل التعرف على مهام وأنشطة وخدمات الملاحة الجوية لقطاع الطيران المدنى المصرى، حيث استمعوا إلى شرح تفصيلي من مهندسى الشركة عن إمكانيات الشركة والخدمات المختلفة التى تقدمها فى مجال الملاحة الجوية، من خدمات تقنية وفنية وهندسية، بالإضافة الى مهام أجهزة الرادار والمعدات التكنولوجية الحديثة على أرض الواقع.

ثم قام الوفد بزيارة أكاديمية مصر للطيران للتدريب وذلك للتعرف على أقسام وأنشطة الأكاديمية والبرامج التدريبية المقدمة وفقا لأحدث المعايير العالمية وأجهزة الطيران التمثيلى لتدريب الطيارين ومهندسى الصيانة الفنية وفصول التدريب الخاصة بالخدمات الأرضية على الطرازات المختلفة وأطقم الضيافة الجوية وأجهزة تدريب الطوارئ وتقديم الخدمات للركاب بواسطة مدربين مصريين مؤهلين دوليا يتمتعوا بخبرات عالمية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements