ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

احذروا.. هذا النوع من السمك فيه سم قاتل

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 02:03 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements
إبراهيم الهوارى
حذّرت الإدارة الصحية ببنها المواطنين من تناول سمكة الأرنب وهي السمكة الأكثر فتكا بالعالم لما تمثله من خطر شديد على الصحة يصل إلى التسمم الغذائي والوفاة.


وناشد قسم الثقافة الصحية بالادارة المواطنين بالابتعاد نهائيا عن تناول سمك القراض السام المشهورة بسمكة  الأرنب لتشابه أسنانها مع أسنان الأرنب وتحتوي على غدد ذات سمية عالية وتعيش في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط وتسمى في مصر سمك النفيخة لانها تنفخ نفسها عند الشعور بالخطر استعدادا للهجوم والصياد المحترف يعرف شكلها وتكوينها وعادة ما يقوم بعضهم بالتخلص منها.

وأشارت الإدارة الصحية فى تحذيرها إلى أنها  تتسبب في تسممات هضمية خطيرة جدا ومن بين الأعراض ارتخاء في المفاصل والعضلات وغثيان وصداع وفي حالة السم المركز تؤدي إلى الوفاة بعد دخول المصاب في غيوبة كاملة إذا لم يتم إسعافه سريعًا.

وأوضحت  أن سم هذه السمكة من نوع "تيدرودوتاكسين" وهو يتركز في ثلاثة أماكن مختلفة من جسمها تحت الجلد وقرب الأحشاء وبجانب النخاع كما أن كبد هذه السمكة سام جدا ونوهت  إلى قيام  فريق من الثقافة الصحة بالإداره  بالمرور على التجار وأصحاب المحلات للتوعية بخطورة هذه النوعية من السمك القاتل.

من ناحية اخري قام عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية بمتابعة مستجدات الأعمال لتطوير محور شركات البترول بدء من نزلة الخصوص وحتى تقاطع كوبري مسطرد مع حي المطرية بالقاهرة.

كما تفقد المحافظ تطوير الشوارع الجانبية بعزبة أفندينا لخلق محاور مرورية بديلة لتخفيف الضغط المروري وحل مشكلة التكدسات المرورية بالمنطقة وتحويلها إلى منطقة حضارية منظمة ذات طابع جمالي مميز، حيث تصل تكلفة المشروع أكثر من 100 مليون جنيه.

وتابع الهجان أعمال وضع طبقة الأساس بالقطاع 2، والذي يبدأ من الجمعية الشرعية حتى كوبري الشركات بطول 2 كيلو، وذلك تمهيدا لوضع طبقة الأسفلت، موجها بسرعة الانتهاء من الأعمال لتسليم المشروع في الموعد المحدد .

كما تفقد أعمال رصف طريق نوى ( قليوب- شبين القناطر) والذى تنفذه الهيئة العامة للطرق والكباري تحت إشراف مديرية الطرق بالقليوبية بدءا من مزلقان مدينة قليوب وحتى مدخل الزهويين بشبين القناطر، بطول 14 كيلو، حيث تفقد أعمال الرصف موجها بسرعة الانتهاء من المشروع في الموعد المحدد له وهو نهاية شهر ديسمبر الجارى حيث يعد الطريق من الطرق الحيوية التي تخدم مدينة شبين القناطر ومئات القرى المجاورة.

من ناحية اخرى قام  عبد محافظ القليوبية بجولة ميدانية بمدينة شبرا الخيمة لمتابعة مخالفات البناء التي تم رصدها من خلال وحدة المتغيرات المكانية والتي تقوم برصد أي متغير على الأرض بشكل فوري لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مرتكبي المخالفة، لمنع البناء العشوائي والتعدي على الأرض الزراعية والبناء بدون ترخيص. 
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements