ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الإعاقة منحة من الله.. قصة أم بطل مصاب بمتلازمة داون

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 05:44 م
صدى البلد
Advertisements
ياسمين القصاص

قالت هدى أحمد، والدة أحد أبطال الجمهورية فى كرة السلة من ذوى الإحتياجات الخاصة، إن الطفل من ذوى الإحتياجات الخاصة يكون بمثابة منحة كبيرة من الله عز وجل لوالده ووالدته، مشيرة إلى أن ابنها الشهير بفلفل لديه عيب خلقى بثقب فى طبلة الأذن منذ ولادته، وإنه استطاع أن يسمع بأذن واحدة فقط، بعد خضوعه لإجراء 15 عملية جراحية، وتلك العمليات قد تكون مجرد محاولة للقضاء على التسوس الذى يوجد بعظام الأذن.

 

وأضافت هدى أحمد، خلال استضافتها فى برنامج"3 ستات" المذاع عبر فضائية"صدى البلد"، أنها مرت بالكثير من الصعاب مع ابنها بسبب حالته، وآخر عملية كانت أصعب وقت مرت به، لأن الأطباء طالبوها بالتوقيع على إقرار لاحتمالية عدم قدرة ابنها على استعادة حاسة السمع مرة أخرى، وبالفعل قامت بالتوقيع على الإقرار.

 

وأشارت إلى أنه قبل معرفتها بحالة ابنها لم تكن تفقه أى معلومة عن ذوى الإحتياجات الخاصة، ولكن الله أمدها بالقوة والعزيمة، وقررت أن تقرأ عن طرق التعامل مع ذوى الإحتياجات، ومن ثم ذهبت إلى مستشفى أبو الريش ليتلقى ابنها العلاج فى قسم الوراثة، لمدة 5 سنوات.

 

وأكدت، أن ابنها خضع لعلاج السمع والتخاطب، وأصبح بصحة جيدة، مشيرة إلى أنها اشتركت لإبنها فى فرقة كورال، لأن الغناء يساعد على تسهيل النطق.

 

وأوضحت، أنه من كثرة تعلقها بتجربتها، قامت بتأسيس جمعية لذوى الإحتياجات الخاصة، وتلك الجمعية تشمل العديد من البرامج، ومنها برامج خاصة بتنمية مهارات، تعديل سلوك، تخاطب، تعليم موسيقى، كمبيوتر، وغيرها من البرامج.

Advertisements
Advertisements
Advertisements