ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نيفين منصور: تخصيص 7 مليارات جنيه لسداد متأخرات دعم الصادرات

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 08:39 م
نيفين منصور مستشار
نيفين منصور مستشار وزير المالية
Advertisements
أسامة علي
كشفت نيفين منصور مستشار وزير المالية للسياسات المالية تفاصيل مبادرة "السداد الفوري" لمتأخرات دعم الصادرات.

وقالت "منصور" خلال مداخلة هاتفية مع "اكسترا نيوز"، أن المالية بدأت فى اكتوبر 2019 برد متأخرات الشركات المصدرة عبر 5 مبادرات، لافتة إلى أنه حتى اكتوبر 2020 تم رد حوالى 8 مليارات جنيه لأكثر من 2500 شركة.

وتابعت نيفين منصور، مع بداية نوفمبر الحالي بدأت المبادرة رقم 6، وتقدمت 1500 شركة مصدرة للانضمام لمبادرة "السداد الفوري".

وأشارت مستشار وزير المالية للسياسات المالية، إلى أنه تم تخصيص 7 مليارات جنيه لسداد متأخرات دعم الصادرات خلال العام المالى 2020/ 2021،لافتة إلى أنه تم ادخال القطاع المصرفى ضمن مبادرة "السداد الفورى" وبالتالى يمكن دفع اكثر ما تم تخصيصه فى الموازنة.

وكشفت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات؛ عن نجاح البنك في صرف ما يقرب من 580 مليون لـ 20 شركة مصدرة ضمن مبادرة السداد الفوري التي تنفذها وزارتي المالية والتجارة الخارجية لدعم المصدرين المصريين برعاية البنك المركزي المصري.

وقالت " سلطان" في تصريحات خاصة لـ"صدي البلد"، إن هذه المبالغ المصروفة كانت في اليوم الأول لبداية المبادرة منذ نهاية نوفمبر الماضي.

وأوضحت " سطان" أنها ليست المرة الأولي لتقديم البنك؛ الدعم للمصدرين المصريين موضحة أن مصرفها هو بنك المصدرين و الصادرات المصرية خصوصا وان سبق توقيع بروتوكول في عام 2017 مع وزارة الصناعة والتجارة لذلك الغرض  عبر صندوق دعم وتنمية الصادرات التابع للوزارة.

وأشارت "سلطان" أن تلك الاجراءات تتوافق بصورة كبيرة مع استراتيجة الدولة المصرية و تكليفات البنك المركزي المصري للجهاز المصرفي بالعمل بكل جهد لدعم الصادرات المصرية باعتبارها أحد مرتكزات التنمية الاقتصادية وفتح اسواق جديدة وتنافسية للمنتج المصري.

وقالت " سلطان" إن مصرفها باعتباره جزءا من الجهاز المصرفي يتطلع للمزيد من التعاون مع الحكومة المصرية لدعم المصدرين المصريين والشركات المصرية المصدرة لتوفير المزيد من فرص العمل و تحقيق معدلات نمو للاقتصاد القومي.

يشار الي ان البنك المصري لتنمية الصادرات قد خصص محفظة 8 مليارات جنيه لدعم الشركات المصدرة و دعم الصادرات المصرية ضمن مبادرة السداد الفوري لصرف مستحقات الشركات المصدرة والذي تنفذه كل من وزارة المالية ووزارة التجارة والصناعة.

وفي وقت سابق وقع البنك برئاسة ميرفت سلطان؛ بروتوكول تعاون لدعم وتمويل 83 منحة تعليمية في مجال التعليم الفني بالتعاون مع مؤسسة "مصر الخير وبرعاية وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني و التضامن الاجتماعي.

Advertisements
Advertisements
Advertisements