ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تفاصيل القبض على أكبر خلية للإتجار بالبشر

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 08:35 م
اتجار ب البشر
اتجار ب البشر
Advertisements
شيرين عادل
قالت الدكتور غادة والى ، المدير التنفيذى لمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة ،  إن العالم يحتفل باليوم العالمى لحقوق الانسان  وهناك حملة للتوعية بدأت بنشر تغريدة على موقع " تويتر " دعت خلالها وزير خارجية النمسا للتوعية بهذا الشأن. 

وكشفت غادة والى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم عبر فضائية الحياة، أن الانتربول قام بتبليغ مكتب الأمم المتحدة بإيقاف مجموعة كبيرة من المهربين وتم القبض على 160 مجرما بعد 20 عملية لشبكات الاتجار بالبشر.

وأشارت إلى أن برنامج الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات يرفع شعار التوعية بحقوق الانسان وربط البرامج باستكشاف حقوق الانسان، لافتة إلى أن عمليات ايقاق المهربين  وشبكات الاتجار تتم عن طريق تعاون أكثر من جهة ومنها الانتربول ، ومكتب الأمم المتحدة لايقاف تهريب البشر . 

ولفتت إلى أن مكتب الأمم المتحدة تقوم خطواته على 3 محاور أولها مراعاة حقوق الانسان ،  ادماج المرأة بالإضافة لإدماج الشباب ضمن منظومة الاستراتيجية لعمل الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات . 

وأوضحت أنه عند محاربة الجريمة يتم العمل على حماية الفئات الأضعف من عمليات الاتجار بالبشر ويدعون دائمأ لمراعاة حقوق الانسان عن طريق العمل على برامج لمقاومة الجريمة المنظمة لمكافحة الارهاب  ، لافتة إلى أن جميع البرامج الذى يتبناها مكتب الأمم المتحدة تكون  من منظور حقوقي.
Advertisements
Advertisements