ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حسام الدين: مصر من أوائل دول العالم التي تحصل على اللقاح الصيني

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 01:10 م
وزيرة الصحة هالة
وزيرة الصحة هالة زايد
Advertisements
البهي عمرو
استعرضت القناة الأولى، مع الإعلامي حسام الدين حسين، والإعلامية ليندا عبد اللطيف، تفاصيل وصول الشحنة الأولى من لقاح كورونا الصيني إلى مصر.

وقال حسام الدين حسين: إن هذه الشحنة، نتيجة سعى واستمرار جهود الدولة المصرية للحصول على اللقاحات في وقت سريع، لتصبح مصر من أوائل دول العالم التي تحصل على اللقاح الصينى.

واستقبلت مصر أولى جرعات لقاح كورونا من الخارج، حيث، أن تجربة اللقاح أثبتت أنه آمن وفعال ونتجت عنه استجابة قوية، وتوليد أجسام مضادة للفيروس، وسيتم البدء في تطعيم الفئات الأولى بالرعاية باللقاح والأطقم الطبية.

وشارك في تجارب اللقاح من مصر 3 آلاف متطوع من أصل 45 ألف متطوع شاركوا في التجربة للقاحين شركة سينوفارم من مستوى عدة دول منها الإمارات التي بدأت في استخدام اللقاح لتطعيم شعبها.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إنه حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية واللجنة الطبية المسئولة عن التعامل مع اللقاحات، فإن أكثر الفئات التي سيتم تلقيها هذه اللقاحات الأكثر عرضة، وهى الأطقم الطبية والأكثر تضررا من الفيروس ممن لديهم أمراض مزمنة من الفشل الكلوى والأورام وكذلك كبار السن.

وتابعت خلال مؤتمر صحفى لإعلان عن استقبال أولى دفعات لقاح كورونا الصينى "سينوفارم"،: "هذه أول دفعة وسيتم استقبال دفعات متتالية، بالإضافة إلى العقد الذى تم توقيعه مع التحالف الدولى للقاحات"، مشيرة إلى أن نسبة نجاح اللقاح 96 % في إنتاج الأجسام المضادة، ونسبة 100 % في الوقاية من وصول الفيروس للحالات المتوسطة والشديدة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements