ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد اجتماع وزير الإنتاج الحربي.. نواب: تحويل النفايات لطاقة كهربائية نقلة نوعية لمصر.. وتحقق رؤية التنمية المستدامة 2030

السبت 12/ديسمبر/2020 - 03:01 ص
تحويل النفايات الى
تحويل النفايات الى طاقة كهربائية
Advertisements
القسم السياسي
  • عبد الفتاح محمد: تحويل النفايات لطاقة كهربائية نقلة نوعية لمصر
  • ماجدة نصر:  تحويل النفايات لطاقة كهربائية يحقق التنمية المستدامة لمصر
  • حسني حافظ: تحويل النفايات لطاقة كهربائية مشروع قومي يحقق ما تخطط له الدولة

اجتمع المهندس  محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي،  مع روبرت فالك، رئيس مجلس إدارة شركة "جرين تك إيجيبت"، والوفد المرافق له لبحث مستجدات التعاون القائمة فى مجال إقامة وتشغيل محطات تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية بالتعاون مع وزارتى البيئة والتنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع، وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي.

وأكد الوزير " مرسى " خلال اللقاء اهتمام القيادة السياسية بالدولة بسرعة تطبيق وتنفيذ استراتيجية تحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى طاقة ، وأوضح أنه تم تحديد المحافظات ذات الأولوية لتطبيق المنظومة ، مضيفًا أن وزارة الإنتاج الحربى تسعى لتوظيف كافة الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والبشرية المتوفرة لديها للمشاركة فى تنفيذ منظومة إدارة المخلفات الصلبة والبلدية بالشكل الأمثل الذى يحقق الاستفادة القصوى من كمية المخلفات المتولدة يوميًا وتحويل المخلفات بمصر إلى حلول ذكية للطاقة. 

وفي هذا الصدد ثمن عدد من أعضاء مجلس النواب في تصريحات خاصة ل"صدى البلد"، جهود الدولة ممثلة في المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بتشغيل محطات تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية، مشيرين إلى أن هذا المشروع يحقق التنمية المستدامة لمصر. 

وفي هذا السياق، أشاد النائب عبدالفتاح محمد، عضو مجلس النواب، باهتمام القيادة السياسية ممثلة في المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بتشغيل محطات تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية بالتعاون مع وزارتى البيئة والتنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع، قائلا: "السعي وراء تحويل النفايات لطاقة كهربائية يعتبر نقلة نوعية لمصر ويحقق لها التنمية المستدامة المرغوب تحقيقها بحلول 2030". 

وأوضح "محمد"، في تصريح خاص لـ "صدى البلد"، أن هذا المشروع القومي سيساعد بشكل كبير في التخلص من النفايات خاصة النفايات الصلبة التي تشكل خطورة كبيرة في نقلها وفي محاولة التخلص منها، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يسعى لوضع حلول جذرية لعدد من المشكلات على رأسها المخلفات. 

وأكد عضو مجلس النواب، أن مصر منذ تولي الرئيس السيسي وحدث انفراجة كبيرة في مجال الكهرباء وتم حل الأزمة بشكل كبير لمسه المواطن، لافتا إلى أن التوجه العام بالدولة هو تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات وعلى رأسها المجالات التي تمسى حياة المواطن ومستقبله. 

ومن جانبها، ثمنت الدكتورة ماجدة نصر، عضو مجلس النواب، جهود الدولة ممثلة في المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بتشغيل محطات تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية بالتعاون مع وزارتى البيئة والتنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع، قائلة:"خطوة مهمة جدا في إطار سياسة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة بحلول عام 2030". 

وأوضحت "نصر"، في تصريح خاص ل"صدى البلد"، أن مجال الكهرباء تعتبر من أهم المجالات التي تهتم به القيادة السياسية خاصة وأنه المصدر الأساسي في تشغيل المصانع والشركات والمستشفيات وغيرها، مشيرة إلى أن هذا المشروع يعتبر خطوة هامة نحو القضاء على ظاهرة القمامة التي تعتبر عائق كبير من عوائق التنمية. 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن هذا المشروع سيكون له عائد كبير من الناحية الاقتصادية على الدولة، لافتة إلى ضرورة العمل على إنجاز هذا المشروع في أسرع وقت. 

وبدوره، أكد النائب حسني حافظ، عضو مجلس النواب، أن الدولة تسعى جاهدة للتخلص من النفايات بصورة آمنة وإعادة تدويرها بشكل صحى وسليم، مشيرًا إلى أن التعاون القائم فى مجال إقامة وتشغيل محطات تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية  بالتعاون مع وزارتى البيئة والتنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع يعتبر أمر جيد للغاية.

وأضاف "حافظ"، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن الدولة قامت بتحقيق هذا التعاون من أجل الاستفادة من النفايات بشكل سليم حيث أن تحويل المخلفات الصلبة إلى طاقة كهربائية أمر هام، لافتًا إلى أن الدولة تسعى لتحقيق الاستفادة القصوى من كمية المخلفات المنتشرة بصورة عشوائية داخل كافة المحافظات.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هذه الحلول الذكية تساعد في التخلص من النفايات التي قد تسبب في حدوث تلوث بيئي يعود بالسلب على كافة النواحى، مؤكدا على ضرورة اتباع هذه الحلول في كافة المشكلات كى نتخلص من الأوبئة التي أصبحت تزداد بصورة يومية نظرًا لسلوكيات الخاطئة التي نشهدها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements