ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صحفي مشارك في التجارب السريرية: الرحلة كانت حلوة وضمنت حصولي على اللقاح

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 11:47 م
صدى البلد
Advertisements
حمزة شعيب
كشف الصحفي أحمد سعد والذي شارك في التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا المستجد، كواليس ما حدث معه في كل مرحلة من التجارب.

وقال سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق مقدم برنامج "مصر تستطيع" والمذاع عبر قناة "دي إم سي"،" إنه قرر المشاركة في التجارب مثل أي شخص متطوع، ولكنه كان يسأل ويستفسر عن كل الخطوات، مشددًا: "الرحلة كانت حلوة، والأطباء والتمريض كانوا على مستوى عالِ".

ونوه إلى أنه انتابه بعض الخوف من فكرة الحصول على التطعيم، ولكن شجّع نفسه واستمر في التجربة، لافتا إلى أنه في الأيام الأولى ظهر عليه بعض الأعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة، وأخذ علاجات خاصة لذلك، وبعدها بـ21 يومًا للحصول على الجرعة الثانية.

وأوضح أن وزارة الصحة والسكان كانت تتابع معه الأعراض، وبالفعل منذ أسبوعين عمل قياسا للأجسام المضادة، ووجد أن النسبة جيدة.

وأتم: "الحمد لله ضمنت اللقاح بتاعي، وإحضار مصر للقاح أمر جيد، وهذا أمر أسعدني جدا، وبعض الناس كانوا يحتاجون إلى اللقاح بشدة، والحمد لله على أن تجربته في التجارب السريرية جنت بثمارها".

في سياق منفصل، استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مساء الخميس، الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي، قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحضور السفير الصيني لدى مصر (لياو لي تشانغ) والسفيرة مريم الكعبي القائم بأعمال السفير الإماراتي لدى مصر.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements