ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأرصاد تناشد المواطنين بمتابعة النشرة الجوية يوميا وليس أسبوعيا

السبت 12/ديسمبر/2020 - 10:42 ص
محمود شاهين
محمود شاهين
Advertisements
ياسمين القصاص

قال الدكتور محمود شاهين، مدير وحدة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن جميع التنبؤات التى يتم إصدارها من قبل الأرصاد الجوية جميعها قد تكون دقيقة بنسبة 90%، منوها إلى أن طقس الأسبوع خلال فصل الخريف يكون به العديد من التحديثات، وذلك لوجود حالات عدم الإستقرار الجوي الطويلة.


وأضاف محمود شاهين، عبر مكالمته الهاتفية فى برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية"تن"، أن وجد تحديثات لطقس الأسبوع على مدار الأسبوع، بوجود ضعف من حيث فرص سقوط الأمطار على القاهرة، مؤكدا أنه يجب متابعة شديدة لتلك التحديثات من جميع المواطنين، وليس متابعة بيان طقس الأسبوع فقط، متابعا أن الأرصاد قامت بالتنويه على ضعف فرص سقوط الأمطار منذ بداية الأسبوع.


وأشار"شاهين"، إلى أنه بدءا من اليوم، تهب الرياح جنوبية غربية، محملة بكميات من الأتربة من الصحراء الغربية على جميع السواحل الشمالية الغربية، من حيث أنها تمتد إلى مناطق من الوجه البحرى والقاهرة ايضا، ومن ثم يحدث سقوط أمطار على القطاع الغربي للبلاد، ومنها السلوم ومطروح، فتمتد إلى مناطق قريبة من الإسكندرية.


وأكد مدير وحدة التنبؤات بهيئة الأرصاد، أنه قد يشهد اليوم السبت سقوط أمطار خفيفة، على المناطق من القاهرة وشمال الصعيد فى الصباح الباكر، وبالفعل تم الإعلان أمس عن تلك الحالة الجوية،ولكنها تكون أمطار خفيفة وغير مؤثرة، مشيرا إلى أنه يوجد امتدادا لحالات عدم الإستقرار من اليوم حتى يوم الأربعاء القادم.


وأوضح مدير وحدة التنبؤات بهيئة الأرصاد، أنه ما زالت ارتفاع درجات الحرارة هى السمة الأساسية ليومي السبت والأحد، ومن ثم تبدأ درجات الحرارة فى الانخفاض اعتبارا من يوم الاثنين، مؤكدا على وجود الرمال والأتربة المثارة  يومى الأحد والأثنين، على جميع السواحل الشمالية، الوجه البحرى، القاهرة، ومدن القناة، وشمال ووسط سيناء، وايضا شمال الصعيد.


ولفت، أن يوجد انخفاض فى الرؤية الأفقية، فى كل تلك الأماكن بسبب إثارة الرمال والأتربة، ويتم وجود أمطار غزيرة على السواحل الشمالية، وقد تكون متوسطة على الدلتا، ولكنها تكون من خفيفة إلى متوسطة على القاهرة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements