ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فحوصات ومسحات وتعقيم.. مصادر تكشف كواليس وقف الدراسة أسبوع بجامعة سيناء

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 01:53 م
صورة توضيحية
صورة توضيحية
Advertisements
انجي هيبة
قررت جامعة سيناء منح إجازة لجميع الطلاب والإداريين والعمال لمدة أسبوع بالحرم الجامعي بالقنطرة بداية من أمس السبت وحتى الجمعة ١٨ ديسمبر، على أن يكون أول يوم عودة للدراسة السبت المقبل.

وأتخذت  الجامعة، 5 قرارات بعد فتح التحقيق حول وفاة طالب متأثر بفيروس كورونا المستجد، وهي منح فرع الجامعة بالقنطرة إجازة اسبوع بداية من امس السبت وحتى يوم الجمعة الموافق 18 ديسمبر، رفع جميع المحاضرات أون لاين، إلغاء كل التطبيقات العملية خلال مدة الإجازة، حصر جميع الطلاب المخالطين للطالب المتوفي يوسف، ومواصلة تعقيم وتطهير الجامعة. 

وقالت الجامعة، إنها تواصل تعقيم وتطهير كل منشآت الجامعة والاستفادة من هذه الإجازة كإجراء احترازي والتأكيد على عمليات التعقيم المتبعة.

وكشفت مصادر تعليمية مطلعة بجامعة سيناء عن اتخاذ عدة اجراءات من شانها الاطمئنان على صحة الطلاب والإداريين بالجامعة بعد إصابة أكثر من طالب بفيروس كورونا ووفاة الطالب يوسف متأثرا باصابته منذ أسبوع.

وقالت المصادر، إن الجامعة تقوم الآن وعلى مدار الأسبوع الممنوح إجازة للطلاب والإداريين، بفحص المخالطين للحالات المصابة وتعقيم جميع منشآتها، وإجراء بعض المسحات والفحوص الطبية للتأكد من سلامة المترددين عليها، وإعادة هيكلة بوابات التعقيم والمعطل بعضها.

وأبدى عشرات الطلاب بجامعة سيناء فرع القنطرة شرق، استياءهم بعد تكرار شكواهم من تعطيل بوابات التعقيم المفترض وجودها بمداخل مقر الجامعة، بالإضافة إلى إهمال الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأثارت قضية وفاة الطالب يوسف فياض جدلا واسعا بعد تاكد اصابته بفيروس كورونا وتدهور حالته الصحية قبل وفاته، الامر الذي اثار الرعب في نفوس أولياء الأمور وزملائه، مطالبين الجامعة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وأهمها التباعد واللجوء الى تفعيل التعليم الإلكتروني حفاظا على سلامة الطلاب، حتى وصل الأمر لبعضهم بالمطالبة بتأجيل الامتحانات أو إلغائها في ظل تحدي مكافحة الفيروس المستجد.

من جانبها نشرت الصفحة الرسمية للجامعة بيانا، اكدت فيه التزامها بالإجراءات الاحترازية، مع فتح التحقيق في قضية وفاة يوسف فياض.

كانت جامعة سيناء أصدرت، بيان رسمي بشأن ما تم تداوله عن وفاة طالب بكلية الصيدلة أثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الجامعة أن الطالب مقيد بكلية العلاج الطبيعي وليس كلية الصيدلة، مؤكدة أن الطالب توفي في المستشفي خلال مده تغيب عن الجامعة تصل إلى عشرة أيام. 

ونعت جامعة سيناء الطالب يوسف فياض بالفرقة الثانية كلية العلاج الطبيعي فرع القنطرة، الذي توفاه الله خلال الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا:
Advertisements
Advertisements
Advertisements