ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نائب رئيس جهاز العلمين: المدينة تضم 60 ألف عامل و 450 شركة عاملة .. فيديو

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 03:17 م
مدينة العلمين الجديدة
مدينة العلمين الجديدة
Advertisements
ياسمين القصاص
قال المهندس محمد خليل، نائب رئيس جهاز مدينة العلمين، إن منطقة العلمين الآن هى تطبيق الإجراءات الاحترازية كاملة، وذلك لأن سلامة العمالة من أول اهتمامات المدينة.

وتابع رئيس العلمين خلال حواره فى برنامج"مساء الخير" المذاع عبر الفضائية"مى سات" : " يتم الكشف على جميع العمال قبل الذهاب إلى منطقة عملهم، من قبل دكتور متخصص" ، متابعا أنه يتم عزل العامل التى تظهر عليه بعض أعراض المرض، إضافة إلى أنه يتم تعقيم الأتوبيس قبل صعود العمال إليه صباح كل يوم.

وأضاف محمد خليل، أنه يتم تعقيم أماكن سكن العمال يوميا، أثناء تواجدهم فى الموقع، كاشفا عن وجود العديد من بوابات التعقيم على كل مدخل، أثناء دخول العمال إلى الموقع ، ومن ثم يتم الكشف على جميع العمال مرة أخرى، وعند وجود ارتفاع درجة الحرارة لدى أى العمال يتم عزله على الفور.

ولفت إلى أن  تم عقد بعض البروتوكولات مع إحدى مستشفيات العلمين، ليتم حجز الحالات التى تستمر لديها أعراض المرض، ولكن مدينة العلمين تكاد تكون خالية من حالات الإصابة، مضيفا أن مدينة العلمين تحتوى على منطقة ترفيهية ، التى سوف تجسد فكرة هذة المدينة، التى تعتبر مدينة لجميع المصريين، إضافة إلى تقديم كافة الخدمات فى تلك المنطقة الترفيهية، حيث أنها تضم جراج يسع 3000 سيارة، وحتى أنه يؤمن تأمين تام، وقد يكون ضد أخطار الحريق والدخان.

وأكد أن تقوم مدينة العلمين بالسيطرة على البعثات الكربونية الناتجة عن السيارات، لافتا إلى أن المدينة الترفيهية تضم 40 مبنى تجارى، ومنها محلات تجارية، مطاعم، كافيهات وفنادق، حيث أن يتم افتتاح تلك المدينة خلال الصيف القادم عام 2021.   

وأوضح أن مدينة العلمين تضم 60 ألف عامل، 150 شركة عاملة، 300 شركة تقوم على تغذية المشروعات التابعة للمنطقة بطريقة غير مباشرة، ومنها شركات الأخشاب، الأسمنت، الحديد وايضا شركة السيراميك، مؤكدا أن المدينة سوف تضم جميع مستويات الدخل، حيث أن يتم استهداف مدينة العلمين  على أن تكون مدينة مستدامة من قبل الدولة.
Advertisements
Advertisements