ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السبب الرئيسي لضعف مصابيح السيارة

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 10:00 م
صدى البلد
Advertisements
أماني نوار

تعد المصابيح سواء الامامية أو الخلفية من أهم اجزاء السيارة ، والتي لاغنى عنها ، وذلك من أجل رؤية أفضل خاصة أثناء القيادة في فترات الليل


كما تتعرض المصابيح مع الوقت لحالات من الضعف للعديد من الأسباب المختلفة ، وفي هذا التقرير يقدم موقع "صدى البلد " الأسباب الرئيسية في ضعف  المصابيح .


من المعروف أن نظام شحن السيارات مكون من 3 أجزاء رئيسية ،وهم البطارية ، ومنظم الجهد ، ومولد الكهرباء الدينامو ، ويعتبر دينامو السيارة من الاجزاء الهامة في  المحرك ، كونه المسئول عن توليد الطاقة الكهربائية ، لتشغيل جميع أجزاء السيارة ، مثل المروحة والمصابيح .

كما أنه يقوم بإعادة شحن البطارية حت تكون جاهزة للأستخدام عند بدء تشغيل السيارة ، كما أن تلف الدينامو يعرض صاحب السيارة إلى الكثير من المشاكل منها عدم القدرة على تشغيل السيارة وتلف بعض أجهزتها .

ويوجد سبب آخر يؤدي إلى ضعف  مصابيح السيارة وهو ضعف البطارية ، حيث ان البطارية تعتبر عنصر في غاية الاهمية وذلك لضمان عمل السيارة لأنها تساعد في تشغيل المحرك وعمل أجزائها ومزايا الإلكترونية.

ومن المعروف ان بطاريات السيارات كفاءتها مع مرور الزمن ، بالإضافة إلى عامل الحرارة ، لكن يوجد إجراءات وقائية بسيطة ستطيل من حياة بطارية السيارة وتحافظ على كفاءتها إلى أطول وقت ممكن

Advertisements
Advertisements
Advertisements