ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خبير اقتصادي: مصر حققت نسبة نمو مرتفع فاقت كل التوقعات

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 10:17 م
صدى البلد
Advertisements
أسامة علي
أكد محمد رضا، الخبير الاقتصادي، أن الدولة المصرية حققت طفرة فى معدل النمو مقارنة بالأسواق الحديثة والناشئة في المنطقة؛ حيث فاقت الأرقام التي حققها الاقتصاد المصري توقعات الكثيرين من خبراء الاقتصاد في العالم خلال جائحة كورونا.  

وأضاف "رضا"، خلال حواره مع "إكسترا نيوز"، أن الإصلاح الاقتصادي وبشهادة الجميع كانت تجربته هي الأنجح عالميًا ليس على مستوى الإصلاح الاقتصادي ولكنها أيضا خلال مواجهة فيروس كورونا، مما انعكس على الشهادات الدولية لصالح الاقتصاد المصري.

وتابع: "لأول مرة منذ سنوات تحدث أزمة بهذا الحجم الكبير وتكون أزمة عالمية بهذا القدر وتم التعامل معها بهذا الشكل الممنهج لإدارة الأزمة بشكل احترافي"، مشيرًا إلى أنه لأول مرة نرى إدارة أزمة بهذا الشكل المميز في الدولة المصرية؛ خاصة عندما تم إجراء عملية الغلق الكامل تم إطلاق كم كبير من المبادرات خاصة لإنعاش الاقتصاد المصري بهدف حماية الجبهة الداخلية للاقتصاد المصري.

وأوضح أنه لو تم ترك الشركات الاستثمارية دون أي مبادرات حتما كانت هذه الشركات ستتجه إلى طريق الانهيار خلال أزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تحركت بشكل سريع وتم إطلاق مبادرات رائعة من مؤسسة الرئاسة بشكل مباشر عن طريق البنك المركزي.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements