ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني: القطن المصري سيعود لسابق عهده الفترة المقبلة

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 12:38 ص
القطن المصرى
القطن المصرى
Advertisements
القسم السياسي
أشاد النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، باهتمام الدولة متمثلة في السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتكوين منظومة القطن وذلك بعد افتتاح المحالج الجديدة، قائلًا "القطن المصري يظل له تاريخ منذ القدم، ولابد من العمل على حل كافة المشكلات التي تواجه حتى يعود كما كان". 

وأوضح "تمراز"، في تصريح خاص لـ "صدى البلد"، أن مشكلة القطن الرئيسية تتركز في نقص العائد للفلاح، علاوة على التكاليف الباهظة للمبيدات والأسمدة التي يستخدمها، مشيرا إلى أن السنوات الماضية كانت هناك مشكلة كبرى في التسويق للمحصول المتواجد لدى الفلاحين. 

وأشار وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إلى أن البذور منزوعة الزغب التي استنبطها معهد القطن تُعد خطوة فى إطار تحسين جودة البذور حيث يتم نزع زغب البذور مع استبعاد البذور غير الناضجة وبالتالى تتعدى نسب الإنبات 97٪ وهي تتميزها بشكلها المختلف عن البذور غير المعتمدة.

جدير بالذكر أن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد استقبل هشام توفيق وزير قطاع الأعمال لبحث تطوير منظومة القطن بعد افتتاح المحالج الجديدة، وناقشا المشاكل التى تواجه المزارعين وسبل حلها من أجل تحقيق أعلى إنتاجية في الموسم الجديد.

ووجه "القصير"، بتوفير تقاوي القطن قبل شهر على الأقل من بداية موسم الزراعة كما وجه بتشديد الرقابة على منافذ البيع والتوزيع ومنع تداول أي بذور غير معتمدة نهائيا مع التنبيه على الجمعيات الزراعية بتوعية المزارعين عدم شراء أى بذور مجهولة المصدر  والاعتماد على بذور وزارة الزراعة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements