ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مازال قيد الدراسة.. الصحة: لا توجد مدة محددة لفاعلية لقاح كورونا الصيني

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 11:22 م
صدى البلد
Advertisements
عادل نصار
قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الأبحاث، إن اللقاح الصيني نوع من اللقاحات غير النشطة، وفاعليته للتجارب المرحلية حتى الآن هي 86% حتى 100%.

وأضافت الدكتورة نهى عاصم، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن اللقاح الصيني عبارة عن فيروس كامل ولكنه مقتول، ويشمل ضمان أكثر للأجسام المضادة في جسم الإنسان، لافتة إلى أنه إذا حدث تغيير في الفيروس سيكون اللقاح مقاوما لها.

وأشارت إلى أنه لا توجد مدة محددة لفاعلية اللقاح الصيني، ومازال قيد الدراسة التي تستمر لمدة عام كامل، منوهة بأنه لم تظهر للقاح أي آثار جانبية خطيرة بمن تناول اللقاح حتى الآن.

وأوضحت أن مصر شاركت في التجارب السريرية الخاصة باللقاح الصيني بمشاركة 3 آلاف شخص، مشيرة إلى أن آلية توزيع اللقاح الصيني ستكون أولا للمعرضين أكثر للإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى أن وزارة الصحة تتفاوض مع "استرازينكا" للحصول على لقاح اكسفورد الفترة المقبلة.

وأكدت مستشار وزير الصحة والسكان لشؤون الأبحاث، أنه ليس هناك إجبار لتناول لقاح فيروس كورونا، وأي شخص يحب المشاركة في تناول اللقاح لابد التواصل على موقع وزارة الصحة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements