ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد القرار التاريخي.. الأوقاف لـ"صدى البلد": خطوات متسارعة لتمكين الشباب والمرأة في المناصب القيادية

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 09:48 ص
جابر طايع مساعد وزير
جابر طايع مساعد وزير الأوقاف ورئيس القطاع الديني
Advertisements
عبد الرحمن محمد
قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف منذ أيام قليلة تكليف كل من المهندسة  نهاد محمد سامي حتاتة بتسيير أعمال وظيفة رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، لتكون أول سيدة تتولى هذا المنصب في تاريخ الوزارة ، وتكليف هدى فؤاد يوسف بتسيير أعمال وظيفة مدير عام الإدارة العامة للتخطيط ، الأمر الذي لاقى ترحيبا وصدى واسعا خاصة وانه يحدث لأول مرة في تاريخ الوزارة .

وأشاد المجلس القومي  للمرأة  برئاسة الدكتورة مايا مرسي بقرار وزير الأوقاف وأكدت  أن مثل هذا القرار يعد بمثابة خطوة هامة لزيادة فرص تمكين المرأة ومسئولياتها القيادية داخل الوزارات . 

"صدى البلد" تحدثت مع الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف للوقوف على الدوافع والهدف من هذا القرار ، وأكد ان القرار يأتي في إطار سياسة وزارة الأوقاف من تمكين الشباب والمرأة في المناصب القيادية  خاصة وقد أعطت القيادة السياسة النموذج الراقي في التمكين للمرأة والشباب،لافتا الى ان هذا القرار لن يكون الأخير بل سيتبعه قرارات أخرى غذا تطلب الامر ذلك .

وناشد طايع  جميع مؤسسات الدولة والأحزاب أن تحذو حذو القيادة السياسية في ذلك، وهو ما تسير فيه بقوة وزارة الأوقاف، مؤكدا سنسرع الخطا أكثر في المرحلة المقبلة لتمكين المرأة والشباب في مختلف مفاصل العمل بالوزارة ".

وفي السياق ذاته كانت وزارة الأوقاف خصصت للمرأة عاما كاملا هو عام 2017، فعملت الوزارة على تمكين المرأة داخل أروقتها، وفتحت الباب للواعظات على مصراعيه ليملأن فراغ مصليات السيدات، التي كانت تحت سيطرة السلفيات والأخوات ذوات الفكر المتطرف، فتم الدفع بعشرات الواعظات، وتعمل الأوقاف على الوصول لـ2000 واعظة للسيطرة على المصليات بالكامل.

تولي المرأة للقيادة ليس أول مرة خلال السنوات الماضية، فتم تكليف الدكتورة هدى حميد معوض، الحاصلة على دكتوراه في فلسفة الإعلام وثقافة الأطفال من جامعة عين شمس بالعمل مديرا لإدارة الإعلام بديوان عام الوزارة، وهي المرة الأولى في تاريخ الوزارة التي تتولى فيها المرأة هذه الإدارة، وذلك بعد النجاح الكبير لتجربة الواعظات.
Advertisements
Advertisements