ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استبعاد مدير مدرسة ببنها بسبب عدم مراعاة التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 02:58 م
جانب من الجولة
جانب من الجولة
Advertisements
إبراهيم الهوارى
قرر عبد الرحمن فتح الباب مدير عام إدارة بنها  التعليمية إحالة مدير مدرسة دجوي الثانوية المشتركة  للتحقيق الفوري واستبعاده لديوان الإدارة  لحين الانتهاء من التحقيقات، بعد قيامه بتجميع الطلاب الصف الأول الثانوي داخل فصل واحد  دون مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية لتفشي فيروس كورونا.


وكان فتح الباب  قد فاجأ اليوم الإثنين  مدرسة دجوي الثانوية المشتركة  ومدرسة ومؤسسة دجوي الإبتدائية المشتركة  التابعين لإدارة بنها   في إطار سلسلة  جولاته الميدانية المستمرة على مدارس الإدارة   للتأكد من انضباط العملية التعليمية بها،  بناء على تعليمات الدكتور سيد الفيومي  وكيل وزارة التعليم بالقليوبية

وفوجئ مدير عام الإدارة  أثناء جولته بقيام الإشراف بمدرسة دجوي الثانوية المشتركة  بتجميع طلاب الصف الأول الثانوي ، داخل فصل واحد  وجلوسهم متجاورين بالمقاعد  دون مراعاة شروط التباعد  علاوة على عدم ارتداء الطلبة  للكمامات  وهو الأمر الذي ينذر بكارثة تفشي فيروس كورونا.

وشدد فتح الباب على ضرورة  رفع مستوى النظافة والانضباط داخل المدارس  وتطبيق أقصى درجات التباعد بين الطلاب  وارتداء الكمامات وتطهير الفصول والقاعات بالمطهرات والكلور  حفاظا على سلامة الطلاب والعاملين بالمدرسة.

كما تفقد سير العملية التعليمية والإجراءات الوقائية بمدرسة الشمس الرسمية للغات، حيث تابع طابور الصباح وقام بتفقد عدد من الفصول والمعامل وحجرات الأنشطة واطمأن علي تطبيق اجراءات التباعد بين الفصول وارتداء الكمامات.

وشدد خلال جولته علي توفير بيئة تعليمية وصحية ملائمة للطلاب والمعلمين وتوفير أجواء ملائمة للدراسة،مع تقليل التزاحم أثناء الدخول والخروج.

من ناحية اخرى عقد وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية اجتماعا مع مسئولى الإحصاء والتطوير التكنولوجى بالإدارات التعليمية وبحضور عصام جودة مسئول الإحصاء بالمديرية، وسلوى جلال مسئول مركز التطوير التكنولوجى بالمديرية، تمهيدا لاستقبال الاختبارات الإلكترونية التجريبية للصف الأول الثانوى.

وأكد وكيل الوزارة على ضرورة التواصل التام بين مسئول التطوير والبنية التكنولوجية بالإدارة ومسئول الإحصاء مع الطلاب، لحل أى مشكلة تواجه الطلاب، موجها بنشر اسم مسئول التطوير ومسئول الإحصاء وأرقام تليفوناتهم على صفحة الإدارة على مواقع التواصل الاجتماعى لسهولة التواصل معهم.

من ناحية اخرى قرر السيد الفيومي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية احالة معلما بمدرسة الشهيد محمد صبري اليجاوي للتحقيق لتلفظه بألفاظ غير لائقة مع الطلاب.

وأوصى وكيل وزارة التربية والتعليم خلال جولته بنقل مكتبة الإدارة إلى أي مدرسة واستغلال الحجرات الواسعة بالإدارة لاحتواء عدد أكبر من العاملين مع مراعاة التباعد والتدابيرالاحترازية، كما تفقد سير العملية التعليمية والإجراءات الوقائية بمدرسة الشهيد محمدعبدالحميد حسن الرسمية للغات.

Advertisements
Advertisements
Advertisements