ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رغم اكتشاف اللقاح.. بيل جيتس: الحياة ستعود لطبيعتها في 2022

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 05:28 م
بيل جيتس
بيل جيتس
Advertisements
أماني إبراهيم
يعتقد بيل جيتس، الشريك المؤسس لشركة Microsoft، أن العودة إلى الحياة "الطبيعية" على الطريق بالنسبة للولايات المتحدة أبعد مما يتوقعه الناس، على الرغم من الموافقة على لقاح Covid-19 وتوزيعه هذا الأسبوع.

بحلول صيف عام 2021، يجب أن تكون الولايات المتحدة "أقرب بكثير إلى الوضع الطبيعي مما نحن عليه الآن"، هكذا يؤكد جيتس -الذي تبرع بالملايين لجهود التطعيم من خلال مؤسسته- أن العودة الكاملة إلى الوضع الطبيعي لن تكون ممكنة على الأرجح حتى بعد عام 2022.

وقال الملياردير لشبكة CNN، أمس الأحد، إنه "ما لم نساعد الدول الأخرى على التخلص من هذا المرض" ونرى "معدلات تطعيم عالية" داخل الولايات المتحدة، فإن "خطر إعادة التقديم" سيكون ممكنًا. 

يجب الاستمرار في حظر "التجمعات العامة الكبيرة" ويجب إغلاق معظم الحانات والمطاعم في جميع أنحاء البلاد  للحد من معدلات الإصابة، وفقًا لجيتس، فقد افترض أن العودة الحقيقية إلى الوضع الطبيعي ممكنة فقط بعد 12 إلى 18 شهرًا "إذا تمكنا من إدارتها جيدًا".

كما أعرب جيتس عن قلقه بشأن عدم رغبة الرئيس دونالد ترامب في التنازل عن الانتخابات الرئاسية، التي يزعم أنها "تعقد" عملية توزيع اللقاح.

وقال قطب التكنولوجيا في انتقاد للرئيس: "الانتقال يعقد الأمور، لكن الإدارة الجديدة مستعدة للاعتماد على الخبراء الفعليين وليس مهاجمة هؤلاء الخبراء" . 

لم يحدد جيتس ما هي "المضاعفات" المحتملة، حيث تمت الموافقة على اللقاح بالفعل من قبل كل من FDA و CDC وبدأ توزيعه. 

يمكن للناس أن يتوقعوا البدء في تلقيه في وقت مبكر من اليوم الاثنين، وفقًا لمدير مركز السيطرة على الأمراض الدكتور روبرت ريدفيلد.

أصبح جيتس خبيرًا في وسائل الإعلام الرئيسية عندما يتعلق الأمر بـ Covid-19 بفضل تبرعاته لجهود التطعيم، بالإضافة إلى مقطع فيديو فيروسي من عام 2015 حيث يبدو أنه يتوقع وباءً مشابهًا لن يكون العالم مستعدًا له.

ومع ذلك ، فإن ترويج جيتس للقاحات وعمليات الإغلاق قد أكسبه الكثير من النقاد، خاصة من المحافظين لأن مثل هذه القيود أصبحت مثيرة للجدل أكثر فأكثر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements