ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

توقعات بسقوط أمطار غزيرة.. تعطيل الدراسة في الإسكندرية غدا

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 07:29 م
أمطار غزيرة
أمطار غزيرة
Advertisements
أحمد بسيوني
أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرارا بتعطيل الدراسة غدا الثلاثاء الموافق ١٥ ديسمبر ٢٠٢٠، وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية. 

ويستثنى من ذلك، القيادات  وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

اقرأ أيضا:


يأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظا علي سلامة المواطنين.

وفي سياق متصل، قال الشيخ أحمد هاشم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، إن منطقة الإسكندرية عقدت اجتماعًا اليوم لإيجاد حلول للمعاهد التي بها كثافة عالية خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، من أجل الالتزام بالإجراءات الاحترازية، في حضور الشيخ خميس محمد، وكيل المنطقة، والشيخ صالح عبدالله مدير الامتحانات، والشيخ عصام فوزي مدير التعليم الثانوي.

وشدد الشيخ هاشم خلال الاجتماع على الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية؛ لمنع انتشار فيروس كورونا، والمحافظة على أمن وسلامة الجميع. 

كما شدد على اتخاذ كافة التدابير الصحية خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتطهير والتعقيم المستمر لمقار لجان الامتحانات؛ للمحافظة على صحة الجميع. 

وأضاف أن المجتمعون اتفقوا على حلول لكافة المعاهد التي بها كثافة عالية وتحتاج إلى لجان أكثر من المتاح بها، عن طريق الإستعانة بالمعاهد الإعدادية في امتحانات النقل الابتدائي، والإستعانة بالمعاهد الابتدائية في امتحانات النقل الإعدادي الثانوي.

 كما سيتم ندب معلمي المرحلة الإعدادية والثانوية للمشاركة في أعمال امتحانات النقل للمرحلة الابتدائية، وندب معلمي المرحلة الابتدائية للمشاركة في أعمال امتحانات النقل للمرحلة الإعدادية والثانوية؛ سدًا للعجز.
Advertisements
Advertisements
Advertisements