ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير التعليم لـ صدى البلد : سنضع نماذج امتحانية مختلفة الشكل ومتكافئة المستوى في الثانوية العامة القادمة

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 01:13 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
Advertisements
ياســـمين بدوي
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الهدف من امتحانات اولى ثانوي التدريبية التي بدأت اليوم ، هو ان يتعلم الطلاب كيفية الحصول على الاكواد والدخول على منصة الامتحان و اختبار الشبكات بجانب التعرف على طريقة الاسئلة قبل الامتحانات الاساسية،  وبالتالي فهى تجربة مفيدة جدا.

اقرأ ايضا |


وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات خاص لموقع صدى البلد : الامور اليوم تسير على ما يرام منذ انطلاق امتحانات اولى ثانوي التدريبية ، ولا توجد أى مشاكل تقنية في الشبكات رغم دخول جميع الطلاب على منصة الامتحان في توقيت واحد.

وأضاف الدكتور طارق شوقي : معظم الطلاب دخلوا على منصة الامتحان assessment  في بداية اليوم ، وهو ما يعكس الاهتمام الكبير من ناحيتهم للتعلم والتجربة ، لافتًا إلى أن اكثر من ٦٠٠،٠٠٠ طالب دخلوا منصة الامتحان حتى الان .

وأكد وزير التربية والتعليم ، أن هناك امتحانين اليوم يخوضهما طلاب اولى ثانوي في نفس اليوم وهما امتحاني اللغة العربية و الاحياء ، بمعنى انه بنهاية اليوم من المفروض أن يكون عندنا ٦٥٠،٠٠٠ x ٢ اجابة الكترونية يعني حوالي مليون و٣٠٠،٠٠٠.

وتعليقا على ما أثاره البعض من انتقادات بشأن تداول صور الامتحان واجاباته اليوم على السوشيال ميديا ، قال وزير التربية والتعليم : لا نلقي بالا لهذه الانتقادات ، لان الامتحانات تدريبية وغير مراقبة ، ومن الممكن لاى طالب في هذه الامتحانات التدريبية التي اتاحناها من المدرسة او المنزل ، أن يدخل على منصة الامتحان ثم ينشر الامتحان وهذا لا يعنينا لان هدفنا من الامتحان التدريبي هو أن يستفيد الطالب و بالتالي لا معنى لتصوير ونشر مثل هذه الامتحانات التدريبية حيث ان هذا الامتحان أصلا بلا درجات .

وقال وزير التربية والتعليم : نحن نعتبر الامتحان التدريبي لطلاب اولى ثانوي ، نموذجا استرشاديا بلا درجات وبالتالي لا يجب استخدام كلمة تسريب في هذه التجربة.

وأضاف وزير التربية والتعليم : لهذا السبب سوف نستخدم نماذج امتحانية مختلفة في امتحانات الثانوية العامة القادمة مختلفة في الشكل ومتكافئة المستوى ولا يوجد لدينا اى مشكلة.

وكان قد نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إرشادات مهمة لطلاب أولى ثانوي لأداء الامتحانات التدريبية المقرر انطلاقها الثلاثاء القادم.

وتمثلت هذه الإرشادات فيما يلي: "يجب على الطالب التأكد من تحديث التابلت، ويجب التواصل مع الدعم الفني الخاص بشركة سامسونج على رقم 16580 ثم اختيار  رقم 9 في حال وجود أي مشكلات تتعلق بجهاز التابلت فقط (دليل الصيانة)".

وشدد وزير التربية والتعليم، على أنه يجب على الطالب التأكد من اتصال التابلت بشبكة الإنترنت باستخدام الواي فاي أو الشريحة من خلال الدخول على موقع https://study.ekb.eg 

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه يتم الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور من خلال الايميل المدرسي الخاص بـ Office 365 او عن طريق الموقع http://moe-register.emis.gov.eg 

كما أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أنه لابد من التأكد من الوصول لمنصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان عبر هذا الرابط 
Advertisements
Advertisements
Advertisements