ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعليم القليوبية: لا شكاوى من الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي على التابلت

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 03:17 م
صدى البلد
Advertisements
إبراهيم الهوارى
أكد الدكتور السيد الفيومى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، متابعة الامتحان التدريبي لطلاب الصف الأول الثانوي على جهاز التابلت.

وأوضح مدير تعليم القليوبية أنه تم التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظًا على الطلاب والتأكد من أداء الطلاب وانتظامهم في الامتحانات وتذليل أي عقبات ومراعاة التباعد بين الطلاب مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقي شكاوى الامتحان التدريبي بكل إدارة تعليمية وربطها بغرفة العمليات المركزية بالمديرية.

وأضاف أنه تم التأكد من دخول جميع الطلاب على منصة الامتحان، مشيرا إلى أنه لا توجد أي شكاوى من الطلبة والطالبات، كما تم التأكيد على ضرورة استمرار التطهير والتعقيم والنظافة لسلامة جميع العاملين والطلاب، إلى جانب رفع الرواكد الموجودة بالمدارس وإرسالها إلى مخازن الإدارات.

وأشار إلى أن الوزارة أتاحت فرصة الدخول للامتحان من المنزل أو المدرسة، مشيرًا إلى أن الاختبار بدون درجات ويهدف إلى التدريب على شكل الأسئلة واختبار منصة الامتحان والشبكات فى المدارس.

وتابع أنه تم عقد اجتماع مع مسئولى الإحصاء والتطوير التكنولوجى بالإدارات التعليمية وذلك تمهيدا لاستقبال الاختبارات الإلكترونية التجريبية للصف الأول الثانوى، حيث تم تأكيد ضرورة التواصل التام بين مسئول التطوير والبنية التكنولوجية بالإدارة ومسئول الإحصاء مع الطلاب لحل أى مشكلة تواجه الطلاب، وتم التوجيه بنشر اسم مسئول التطوير ومسئول الإحصاء وأرقام تليفوناتهم على صفحة الإدارة على مواقع التواصل الاجتماعى لسهولة التواصل معهم.

من جانبه قرر عبد الرحمن فتح الباب مدير عام إدارة بنها  التعليمية إحالة مدير مدرسة دجوي الثانوية المشتركة  للتحقيق الفوري واستبعاده لديوان الإدارة  لحين الانتهاء من التحقيقات بعد قيامه بتجميع الطلاب الصف الأول الثانوي داخل فصل واحد  دون مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية لتفشي فيروس كورونا.

وكان فتح الباب  قد فاجأ اليوم الإثنين مدرسة دجوي الثانوية المشتركة  ومدرسة ومؤسسة دجوي الابتدائية المشتركة  التابعين لإدارة بنها في إطار سلسلة جولاته الميدانية المستمرة على مدارس الإدارة للتأكد من انضباط العملية التعليمية بها، بناء على تعليمات الدكتور سيد الفيومي  وكيل وزارة التعليم بالقليوبية.

وفوجئ مدير عام الإدارة أثناء جولته بقيام الإشراف بمدرسة دجوي الثانوية المشتركة بتجميع طلاب الصف الأول الثانوي، داخل فصل واحد  وجلوسهم متجاورين بالمقاعد دون مراعاة شروط التباعد علاوة على عدم ارتداء الطلبة  للكمامات وهو الأمر الذي ينذر بكارثة تفشي فيروس كورونا.

وشدد فتح الباب على ضرورة  رفع مستوى النظافة والانضباط داخل المدارس وتطبيق أقصى درجات التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات وتطهير الفصول والقاعات بالمطهرات والكلور حفاظا على سلامة الطلاب والعاملين بالمدرسة.

كما تفقد سير العملية التعليمية والإجراءات الوقائية بمدرسة الشمس الرسمية للغات، حيث تابع طابور الصباح وقام بتفقد عدد من الفصول والمعامل وحجرات الأنشطة واطمأن علي تطبيق اجراءات التباعد بين الفصول وارتداء الكمامات.

وشدد خلال جولته على توفير بيئة تعليمية وصحية ملائمة للطلاب والمعلمين وتوفير أجواء ملائمة للدراسة،مع تقليل التزاحم أثناء الدخول والخروج.
Advertisements
Advertisements
Advertisements