ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ القليوبية يتابع تطوير 3 أنفاق بتكلفة 20 مليون جنيه

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 07:35 م
اللواء عبد الحميد
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
Advertisements
إبراهيم الهوارى
قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بجولة ميدانية وتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة 3 أنفاق مشاة بحي غرب شبرا الخيمة نفق ناصر - نفق النيل - نفق الزراعة.

وقال المحافظ ان اعمال التطوير تتم بتكلفة 20 مليون جنيه وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير تلك الأنفاق التي تمثل أهمية قصوى لعبور المشاة بميدان المؤسسة وميدان أحمد عرابي بشبرا الخيمة.

وكان عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، قد شهد إزالة عدد من مخالفات البناء، في جولة ميدانية بمدينة الخانكة، والتي تم رصدها من خلال وحدة المتغيرات المكانية والتي تقوم برصد أي متغير على الأرض بشكل فوري لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مرتكبي المخالفة، لمنع البناء العشوائي والتعدي على الأرض الزراعية والبناء بدون ترخيص.

ومن بين المخالفات إزالة مبني دور أرضي على مساحه 300 متر، وتم عمل محضر ازاله له، كما تمت ازاله 3 مباني بالطوب السويسي على مساحه 290 متر، وايضا ازاله مبني خرساني على مساحه 150 متر، كما تم ازاله هنجر لصناعه حواجز المرور على مساحه 1500متر بحوض هلال بالوحده المحليه بسرياقوس مركز ومدينه الخانكه.

ووجه المحافظ باتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب المخالفة، وعمل محضر له والتحويل إلى النيابة العسكرية، مؤكدا أن وحدة المتغيرات المكانية بالمراكز والمدن والأحياء، ترصد المخالفات بشكل فوري ولن يتم التهاون مطلقا مع أي مخالف.

وتابع: منظومة الأقمار الصناعية المستخدمة حاليا توفر صورا فضائية بدقة عالية جدا، ونستطيع من خلالها رصد المخالفات والتعديات على أراضي الدولة، مؤكدًا أن المنظومة الحديثة ساعدت في نشر وترسيخ قناعة عامة وحقيقية لدى المواطنين بأن الدولة قادرة على رصد كافة مخالفات البناء أو التعديات على أملاك الدولة والتعامل معها، سواء كانت تلك الحالات داخل المدن والأحياء أوالقرى.

وكان محافظ القليوبية قد قاد جولة بمدن بنها وحي غرب شبرا الخيمة لمتابعة اعمال النظافة بالشوارع وخلوها من الإشغالات والباعة الجائلين وانتظام الحركة المرورية.

وأكد المحافظ تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات مؤكدا على استمرار الجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة النظافة ومنع تواجد أي تراكمات والحفاظ على البيئة وظهور المدن بالشكل الجمالي والحضارى اللائق بها، واستمرار الدعم لتطوير المنظومة و تزويدها بأحدث المعدات.  
Advertisements
Advertisements
Advertisements