ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ القليوبية: تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات بالمدن للحفاظ على المظهر الحضاري

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 12:45 م
صدى البلد
Advertisements
إبراهيم الهوارى
قاد اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة بمدن بنها وحي غرب شبرا الخيمة لمتابعة اعمال النظافة بالشوارع وخلوها من الإشغالات والباعة الجائلين وانتظام الحركة المرورية.

وأكد المحافظ تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات مؤكدا على استمرار الجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة النظافة ومنع تواجد أي تراكمات والحفاظ على البيئة وظهور المدن بالشكل الجمالي والحضارى اللائق بها، واستمرار الدعم لتطوير المنظومة و تزويدها بأحدث المعدات. 
وبدأ المحافظ الجولة بتفقد ميدان وابور الثلج موجها بمتابعة اعمال النظافة ورفع القمامة والمتابعة الجيدة ورفع الإشغالات بالشوارع الجانبية التي يتضرر منها المواطنين مؤكدا انه تم التنسيق لحمله مكبرة لإزالة الإشغالات والمخالفات بالمدينة. 

وتابع المحافظ الجولة بمدينة شبرا الخيمة بحي غرب حيث تفقد المحافظ ميدان المؤسسة موجها بضرورة المتابعة الجيدة لمنع أي إشغالات أو باعة جائلين بالميدان، كما وجه المحافظ مسئولي المرور باستمرار العمل على تحقيق السيولة المرورية وعدم السماح بالانتظار الخاطئ للسيارات. 

كما تابع المحافظ جولته بتفقد شارع أحمد عرابي، بعد القيام بحملة مكبرة من قبل الحي لازالة  الإشغالات والباعة الجائلين، موجهًا بالمتابعة الجيدة حتى لايعود الباعة الجائلون مرة أخرى.

وتفقد المحافظ شارع الوحدة المتفرع من شارع احمد عرابي وكلف المحافظ برفع جميع الاشغالات والعربات الكارو وفتح الشارع امام المواطنين والتحفظ على عدد من الاستندات الخشبية وعربات الكارو. كما وجه المحافظ أيضا برفع القمامة وزيادة عدد الصناديق لعدم إتاحة الفرصة للمواطنين بالقاء القمامة بالشوارع. 

من جانبه أكد المحافظ، أن الجولة تأتى ضمن خطة المحافظة لاستعادة المظهر الحضاري والانضباط بشوارع القليوبية، ومحاربة ظاهرة افتراش الطريق العام، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مع توفير البديل الملائم لهم.

كما أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم جولة تفقدية لمدينة الخانكة لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها بالمدينة ومتابعة المخالفات التي يتم رصدها من خلال وحدة المتغيرات المكانية وإزالتها بشكل فوري.

وبدأ المحافظ الجولة بتفقد كوبري أبو زعبل الجديد على مصرف بلبيس، والذي تم الانتهاء منها بتكلفة إجمالية وصلت 40 مليون جنيه مما يسهل حركة المرور أمام المواطنين.

وتفقد المحافظ موقع إنشاء طريق جديد في مواجهة الكوبري ليكون مدخلا لقرية أبو زعبل، حيث التقى المحافظ بالمواطنين ملاك الأراضي التي سيتم نزع ملكيتها لصالح الطريق والذين ابدو موافقتهم علي إنشاء الطريق حيث كلف المحافظ برفع المساحات التي سيتم نزعها لصالح الطريق وتعويض أصحابها التعويض العادل وفق ما تقرره اللجنة المشكلة من مديرية المساحة لتثمين الأراضي.
Advertisements
Advertisements