ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الوصول لـ حل عادل.. سامح شكري: هناك توافق بين مصر والأردن وفلسطين بشأن ضرورة تطبيق قرارات الشرعية الدولية

السبت 19/ديسمبر/2020 - 02:37 م
سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية
Advertisements
قسم التوك شو
قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن اجتماعه مع نظيريه الأردني والفلسطيني يأتي في إطار السعي المستمر للتأكيد على أهمية القضية الفلسطينية، موضحا أن الجهود تركزت حول مسار العملية السلمية وكيفية توظيف الجهود الدولية والإقليمية الحالية لخدمة القضية الفلسطينية.


وأضاف «شكري»، خلال مؤتمر صحفي مع نظيريه الأردني والفلسطيني، أن هناك توافقا كبيرا في وجهات النظر والرؤى بين الدول المجتمعة، وهو ما يسعون لترجمته إلى خطوات عملية خلال الفترة القادمة، فضلا عن تنسيق الخطوات والتوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية وفقا لقرارات الشرعية الدولية، يعيد إلى الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وينشئ دولته المستقلة عاصمتها القدس الشرقية.


وتابع: "نحن عازمون على المضي في هذا الطريق، واجتماع اليوم دليل على الاهتمام بالقضية الفلسطينية وووجودها ضمن أولويات السياسة الخارجية المصرية"، منوها إلى أن القضية الفلسطينة على أولويات الخارجية المصرية التي تتمسك بالشرعية الدولية.


وأوضح أنه لابد من حل الدولتين وهذا المسار المتفق عليه دوليا مع مبادرة السلام العربية، قائلا: «نسعى للتوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية»، مشيرا إلى أن الرباعية الدولية تسعى إلى إطلاق المفاوضات والعمل على تهيئة الأجواء حول المفاوضات.
Advertisements
Advertisements