ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اتحاد الكرة يقرر تعديل لائحة العقوبات.. صور

الأربعاء 06/يناير/2021 - 08:13 م
اتحاد الكرة المصري
اتحاد الكرة المصري
Advertisements
حسام الحارتي
اعتمدت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعها، أمس، برئاسة المهندس أحمد مجاهد، توصيات إدارة المسابقات بالاتحاد، بإجراء عدد من التعديلات على لائحة عقوبات مسابقة الدوري العام، بما يتناسب مع الظروف الاستثنائية للموسم الحالي.

وتنتظر اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة، رد مجلس الوزراء، نهاية الأسبوع الجاري، على طلب "الاستثناء من عدم انعقاد الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضة والأندية".

وكان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن عدم إقامة أى جمعيات عمومية للاتحادات الرياضية والأندية لمواجهة فيروس كورونا.

وتسعى اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد، لإجراء انتخابات لاختيار مجلس الجبلاية وفقا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتعلن اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد، اليوم الأحد ، نتيجة التحقيقات التى أجرتها لجنة تقصى الحقائق في أزمة انسحاب منتخب الشباب في دورة شمال أفريقيا فى تونس.

وقال المهندس أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة، فى تصريحات له اليوم: "تلقينا التقرير الخاص بتقصى الحقائق حول أزمة انسحاب منتخب الشباب في تونس، وسوف يتم الإعلان عن القرارات يوم الأحد القادم بعد رفع التقرير إلى وزارة الشباب والرياضة".

وأظهرت مسحة فيروس كورونا سلبية عينة ٥ لاعبين بصفوف منتخب الشباب، إضافة إلى عامل المهمات الذين يخضعون إلى العزل الصحى منذ عودتهم من تونس.

وجاءت قائمة خماسي منتخب الشباب على النحو التالي: أسامة فيصل وحسام أشرف وزياد كمال وعبد الغني محمد والسيد عطية إضافة إلى علاء سعيد، مسئول المهمات.

ومن المقرر عمل مسحة أخرى لـ 7 لاعبين يوم الاثنين المقبل لكل من: حازم هانى وإبراهيم عادل ومحمود صابر وعبد الرحمن عشري وياسين مرعي وكريم محمد وزياد فرج.

وأفاد مصدر مطلع داخل الجبلاية بأن تقرير لجنة تقصي الحقائق أدان الجميع في تلك القضية، وتم رفع تقرير إلى اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد لاتخاذ القرار المناسب.

وأشار إلى أن الدكتور وليد منظور، طبيب منتخب الشباب، خضع إلى التحقيق بمعرفة لجنة تقصى الحقائق للوقوف على أسباب تفشي فيروس كورونا بين صفوف لاعبي منتخب الشباب فى دورة شمال افريقيا فى تونس.

واطلعت أيضا لجنة تقصي الحقائق في اتحاد الكرة برئاسة المستشار حسين حلمى على تقرير الدكتور جمال محمد على، نائب رئيس اللجنة الخماسية المؤقتة السابقة.

وقدم ربيع ياسين، المدير الفني لمنتخب الشباب، تقريره حول انتشار فيروس كورونا بين صفوف اللاعبين قبل المشاركة في تصفيات شمال أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم.

وأكد ربيع ياسين في تقريره أن طبيب المنتخب الدكتور وليد منظور يتحمل مسئولية إصابات كورونا لأنه لم يحرص على توعية اللاعبين.

وقال ياسين في تقريره إن دوره فني فقط ولا علاقة له بأي شيء يتعلق بالسفر المبكر أو تسكين اللاعبين في الغرف، وإنه يختص بالنواحي الفنية والتدريبية لا أكثر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements