ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إجراءات جامعة عين شمس لحماية العاملين بـ العزل.. منحهم إجازة بالتبادل على دفعتين.. مناوبة بين الأطباء باستمرار.. ومسحة عند الدخول أو الخروج من المستشفى

الخميس 07/يناير/2021 - 06:00 ص
كورونا
كورونا
Advertisements
حسام الفقي
_ ماذا فعل مستشفى عزل عين شمس لحماية العاملين؟.. المدير يجيب
_ تجديد قرار رئيس جامعة عين شمس بمنح العاملين بالجامعة إجازة بالتبادل على دفعتين 
حملة تطهير وتعقيم شاملة بتمريض عين شمس

اتخذت مستشفيات جامعة عين شمس حزمة من الإجراءات الوقائية للحفاظ علي سلامة الأطقم الطبية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، كما أصدر الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، قرارا باستمرار منح العاملين بالإدارة العامة بالجامعة والكليات ووحدات الجامعة المختلفة إجازة بالتبادل على دفعتين.

ومن جانبه قال الدكتور أسامة أشرف أستاذ الباطنة والجهاز الهضمي ومدير المستشفى الميداني بجامعة عين شمس الخاصة بعزل مصابي فيروس كورونا، إنه حفاظا على الأطقم الطبية تحدث مناوبة بين الأطباء باستمرار وعمل مسحة عند خروج او دخول المستشفى للحفاظ علي سلامة الأطقم الطبية.  

وأضاف الدكتور اسامة  مدير مستشفى العزل خلال تصريحاته لـ "صدى البلد"، إنه توجد زيادة في أعداد مصابي فيروس كورونا في الموجة الثانية  قائلا "الانتشار أعنف كتير جدا و داخل العائلات اكتر من الموجة الأولى".

وشدد مدير المستشفي الميداني علي ضرورة التزام الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية من حيث التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة والابتعاد عن أي شخص يعاني من مشاكل صحية مثل السخونة الرشح أو ما يشبه أعراض البرد.

وأكد الدكتور أسامة أن المستشفى يعالج جميع مرضاها بالمجان دون أي مصاريف علاجية، موضحا أن المستشفى يوفر لهم العلاج الكامل وفق البروتوكولات المعتمدة للعلاج بوزارة الصحة.

وأشار الدكتور أسامة أشرف الي الأعراض التي  تؤكد الإصابة بفيروس كورونا وهي كالاتي :

الجهاز العصبي 
_ صداع 
_ الآم العظام و العضلات و المفاصل 
_ فقدان حاستي الشم والتذوق 

الجهاز الهضمي
_ الآم بالبطن
_  قئ مستمر
_ اسهال حاد 

الجهاز التنفسي
_ نهجان
_ كحه مستمره نقص الاوكسجين
_ الآم بالصدر

واوضح  ان المستشفى الميداني يحتوي على 176 سريرا، بينها 11 في وحدة العناية المركزة للحالات التي تحتاج إلى ذلك، ويستقبل المستشفى الحالات المتوسطة والحالات غير الملائم لها العزل المنزلي.


وفي ذات السياق أصدر الدكتور  محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس قرارا باستمرار  منح العاملين بالإدارة العامه بالجامعة والكليات ووحدات الجامعة المختلفة اجازة بالتبادل على دفعتين.

 علي أن تبدأ إجازة الدفعه الاولى اعتبارا من يوم الأحد الموافق 3/1/2021  حتى يوم الخميس الموافق 7/1/2021

وتبدأ إجازة الدفعة الثانية اعتبارا من يوم الأحد الموافق 10/1/2021 حتى يوم الخميس الموافق 14/1/2021.

و يجدد هذا القرار لمدة أسبوعين اعتبارا من 17/1/2021.

ويستثنى من هذا القرار كل من الإدارة العامه للأمن الجامعي والدفاع المدني ، الإدارة العامة للشئون الهندسية، الإدارة العامة للشئون الادارية وشبكة المعلومات الجامعية و وحدات تكنولوجيا المعلومات بالكليات.

جاء ذلك بناء علي توصيات مجلس الوزراء بتخفيض أعداد العاملين في اطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ومن جانب آخر قامت كلية التمريض جامعة عين شمس برئاسة الدكتورة  سحر موسى عميد الكلية بحملة مكبرة لتطهير وتعقيم كافة المباني والمدرجات والقاعات الدراسية والمكاتب الإدارية.كما تم تعقيم ورش كافة الأبنية بالمعهد الفني للتمريض.

وياتي ذلك في إطار حرص جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتيني، على الإلتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا COVID-19 ،

جاء ذلك تحت إشراف الدكتورة هيام رفعت وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.أماني شاهين أمين الكلية و أ.عادل أمين و أ.محمد عبد الله وأ.أمير صبحي مسؤولي الأمن والدفاع المدني بالكلية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements