ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محمد عبد السلام: شيخ الأزهر حمل هَم المسلمين والإنسانية.. وسخر حياته لإسعاد البشرية

الأربعاء 06/يناير/2021 - 09:11 م
شيخ الأزهر
شيخ الأزهر
Advertisements
محمد صبري عبد الرحيم
هنأ المستشار محمد عبد السلام، الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بمناسبة ذكرى ميلاده الـ75.

وقال «عبد السلام» في تغريدة له عبر تويتر: «اليوم أكمل شيخي ومعلمي فضيلة الإمام الطيب من عمره 75 عاما، شرفت بصحبته فيها أكثر من 10 سنين.. إمام حمل هَم المسلمين والإنسانية، وسخر حياته لإسعاد البشرية، فأهداها وثيقة الأخوة الإنسانية التي تؤكد أن الإنسان أخو الإنسان مهما اختلف دينه أو عرقه أو لونه، حفظك الله يا إمام الإنسانية».

وتحل اليوم ذكرى ميلاد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، حيث ولد في 6 يناير 1946: 3 صفر 1365هـ، وقضى الإمام الأكبر معظم عمره في خدمة الدين والعلم والإنسانية والوطن، مناديًا بالمساواة والتعايش السلمي، وهو شيخ الأزهر رقم 48.

وتولى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب المشيخة منذ 19 مارس 2010، ويرأس حاليًا مجلس حكماء المسلمين، وهو أستاذ في العقيدة الإسلامية ويتحدث اللغتين الفرنسية والإنجليزية بطلاقة وترجم عددًا من المراجع الفرنسية إلى اللغة العربية وعمل محاضرًا جامعيًا لمدة في فرنسا، وتمثل أقوال وأفعال ومؤلفات ومحاضرات الإمام الأكبر، إرثًا فكريًا وروحيًا نعتنى به، ويَفخر به كلُّ مَن بعدنا فى المستقبل.

شيخ الوسطية والاعتدال
والإمام الطيب هو شيخ الوسطية والاعتدال، ويدعو لنبذ العنف، والسلام بين جميع البشرية والعمل بتعاليم الأديان السمحة، والبعد عن الفحش والفجور والفسوق، وكل ما يغضب الله تعالى، ويتعامل مع الجميع بالحسنى كما أمرنا الإسلام، والكثير لا يعلم شيئًا عن حياة الإمام الأكبر وإنجازاته ودعمه للعالم.

وقضى الإمام الطيب عمره فى خدمة العلم من أجل خدمة دينه ووطنه والإنسانية، وكل من هو مقرب من شيخ الأزهر يراه مهمومًا بالإنسان، وبحال الأمة، وبإصلاح الأزهر، مهمومًا بالضعفاء والمساكين وأصحاب الحاجات، ويشارك آلامهم وأوجاعهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements