ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البرلمان البريطاني يوافق على الإغلاق الوطني بسبب كورونا

الأربعاء 06/يناير/2021 - 09:39 م
صدى البلد
Advertisements
شريف سيد
وافق مجلس العموم البريطاني، البرلمان، على اللوائح التي تتيح الإغلاق الوطني الجديد في بريطانيا، بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بأغلبية 524 صوتًا مقابل 16 صوتا رفض. 

وأكد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أن الإغلاق الأكثر صرامة بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19" قادم لا محالة، وسط تلميحات إلى أن إنجلترا بأكملها ستخضع للمستوى الرابع في غضون أيام.

ووفقُا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وضع جونسون، الاثنين الماضى ، البريطانيين، تحت علم بأنه سيكون هناك حاجة لقيود أقوى وأكثر صرامة لأشهر، على الرغم من التفاؤل بطرح جرعات لقاح أكسفورد -أسترازينيكا في البلاد،  وبدء حملة التطعيم.

وفي حديثه خلال زيارة إلى مستشفى تشيس فارم في شمال لندن، حذر جونسون من الأسابيع "الصعبة" المقبلة، مضيفا: "إذا نظرتم إلى الأرقام فلا شك في أننا سنضطر إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة وسنعلن عنها في الوقت المناسب".

وفي وقت سابق، رد وزير الصحة البريطاني مات هانكوك على مطالب العمال والعلماء بإغلاق وطني، قائلًا إن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة.

لكنه اقترح أن الخطوة الأولى ستكون تصعيد المزيد من الإجراءات في البلاد إلى أقسى القيود، مشيرًا إلى أن المستوى 3 لا يبدو قادرًا على كبح السلالة المتحورة من فيروس كورونا.

وأصر على أن المشكلة ترجع جزئيًا إلى عدم امتثال الأشخاص للقواعد والقيود، وسط دعوات من بعض النواب لمنح الشرطة مزيدًا من الصلاحيات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements