ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلمانية: الدولة تقدر جهود الأطقم الطبية في مواجهة وباء كورونا

الخميس 07/يناير/2021 - 09:00 ص
صدى البلد
Advertisements
القسم السياسي
أشادت النائبة شادية ثابت، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بقرار وزارة الصحة اليوم بشأن استحقاق شهداء الأطباء لمعاش إصابة عمل بعد اعتبار كورونا من الفيروسات المعدية طبقا لقانون إصابة العمل بالأمراض المعدية، قائلة " قرار عادل للهؤلاء الفدائين الذين ضحوا بأرواحهم مقابل انقاذ الالاف" .

وقالت "ثابت"، في تصريح لـ" صدى البلد"، أن أطباء مصر اثبتوا للعالم أجمع مقدرتهم على تحمل المسئولية، علاوة على قدرتهم الفائقة في متابعة المصابين من فيروس كورونا، لافتة إلى أن أعداد المتعافين من كورونا يوميا تثبت قدرة وفعالية الطاقم الطبي في متابعة المصابين.

وأوضحت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن الطاقم الطبى وكافة العاملين بالقطاع تعرضوا للمعاناة كثيرًا خلال الجائحة الأولى للفيروس كورونا، مشيرة إلى تواجدهم الدائم بالمستشفيات والعيادات المختلفة  للمتابعة حالات المصايبين من فيروس كورونا .

وتابعت" تنفيذ هذا القرار يعتبر أمر عادل للغاية مقابل ما قدموه من أجل انقاذ الملايين من المصريين المصابين بفيروس كورونا، منوهة على أن هذا القرار أقل ما يمكن تقديمه لشهداء الجيش الأبيض من الأطباء" .

يذكر أ نقابة ا لأطباء ووزارة الصحة ، وافقوا بعد صدور قرار اعتبار كورونا من الأمراض المعدية (30 مايو 2020 ) وبالتالي استحقاق شهداء الأطباء لمعاش إصابة عمل، التقى اليوم الدكتور حسين خير نقيب أطباء مصر ومعه د. ابراهيم الزيات عضو مجلس النقابة .

ومقرر اللجنة النقابية الوزارية مع كل من اللواء جمال عوض رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية والمعاشات  وأ.  سامى عبد الهادي نائب رئيس الهيئة لمناقشة قواعد صرف معاش إصابة العمل للأطباء شهداء الكورونا والذى يبلغ 80% من الحد التأمينى ولإزالة أى غموض يعرقل الصرف

وتم خلال اللقاء توضيح أن قرار وزير الصحة باعتبار الكورونا من الأمراض المعدية بتاريخ 30 مايو 2020  يتفق هذا القرار مع قانون إصابة العمل بالأمراض المعدية بالتالى لا حاجة  إلى أى تعديل قانونى وعليه فإن معاش الطبيب شهيد كورونا  طبقا لهذا القرار ( كورونا إصابة عمل) حسب تأكيد اللواء جمال عوض، سيصبح معاش شهداء عام 2020 - هو ( 5600 جنيه)،  ويصبح معاش شهداء عام 2021   هو( 6000 جنيه) .

 ويرجع ذلك الي أن  الحد التأمينى كان فى 2020  - ( 7100جنيه)  ومعاش إصابة العمل 80% منه تساوى  5600 ج ، و لكن الحد التأمينى زاد فى 2021 الى8000  جنيه و80% منه  تساوى  6000  جنيه.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements