ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كيف تستفيد من مبادرة تحويل عربيتك للعمل بالغاز.. طارق الملا يوضح تسهيلات الحكومة.. فيديو

الأحد 10/يناير/2021 - 01:04 ص
إحلال السيارات
إحلال السيارات
Advertisements
داليا أحمد
قال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن الإقبال على مبادرة "تحويل عربيتك للعمل بالغاز الطبيعى" يأتى من كونه مشروعاً قومياً أى يأخذ الدعم الرئاسى وتضامن كل جهات الدولة ومن هنا وصلت الرسالة لجموع قائدى السيارات.

أوضح طارق الملا خلال مداخلته الهاتفية فى برنامج "كلمة أخيرة" على on e، أن رؤية الرئيس باشتراك كل جهات الدولة من البنك المركزى والبترول والصناعة والمالية والداخلية والإنتاج الحربى والعربية للتصنيع كانت رؤية ناجحة، متابعًا أن عمر هذا المشروع 25 سنة تم تحويل 330 ألف عربية للعمل بالوقود المزدوج بالبترول والغاز.

أكد وزير البترول والثروة المعدنية، أن عملية ترشيد الدعم هو تصحيح التسعير بين المنتجات البترولية وبعضها حتى يتم إزالة التشوهات السعرية، مضيفًا أنه تم تحويل 42 ألف عربية فى سنة 2020 ومن المتوقع من خلال هذه المبادرة يصل التحويل إلى 100 ألف.

أوضح طارق الملا، أنه يتم الآن البحث عن السيارات التى مر عليها 20 عاما لإحلالها إلى سيارات جديدة من خلال شركات تصنيع سيارات محلية ومن المتوقع إحلال فقط 70 ألف سيارة والسنوات القادمة 90 و90 أى تصل إلى 250 ألف سيارة إحلال.

تابع طارق الملا، أن البنك المركزى أطلق مبادرة بإعطاء قيمة القسط على 10 سنين بفائدة 3 %.. ويوجد مزايا أخرى فى السداد أى لو متوسط مجموع التحويل حوالى 8000 جنيه سيتمكن من التقسيط بدون فائدة لمدة سنة وإذا كان لمدة 5 سنين سيكون هناك فائدة حوالى 15% فقط. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements