ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جامعة سوهاج ضمن أول 4 جامعات في إنجاز ؜منظومة الشكاوى الحكومية

الأحد 10/يناير/2021 - 04:15 م
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج
Advertisements
أنغام الجنايني
حققت جامعة سوهاج نسبة انجاز ٩٩٪؜ ضمن الحصاد السنوي، لمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة، حيث استقبلت المنظومة ١٧٨ شكوي وطلب واستغاثة خلال عام ٢٠٢٠م ، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية و رئيس مجلس الوزراء، بضرورة تيسير سُبل تلقي ورصد شكاوى المواطنين وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

واوضح الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة أنَّ الجامعة جاءت ضمن اول 4 جامعات هي:" كفر الشيخ، طنطا، الزقازيق" من حيث نسبة انجاز الشكاوي، مشيرا الى ان آلية عمل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة خلقت ثقة بين الجامعة والمواطن السوهاجي في التاكيد علي تلقي الشكاوي ورصدها والتعامل معاها و ايجاد الحلول السريعة لها، والحد من أسباب تكرارها.

واضاف صلاح حامد مدير ادارة خدمة المواطنين، ان الشكاوي التي تلقتها الجامعة خلال العام الماضي تضمنت ١٦٣ شكوي فردية و ١٥شكوي جماعية.

اقرأ أيضاً

انطلقت اليوم بجامعة سوهاج أولى فعاليات المستوي الأول من الدورة التدريبية " تعليم لغة الإشارة"، والتي ينظمها برنامج الفئات الخاصة بكلية الآداب بالتعاون مع مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالحرم الجامعي القديم، بحضور الدكتور خلف همام مدير المركز، والدكتور طارق ذكي منسق البرنامج. 

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، إن الدورة تعد الأولى من نوعها على مستوى جامعات الصعيد، الأمر الذي يؤكد مدي اهتمام الجامعة بتقديم برامج تعليمية ودورات تدريبية مميزة لخدمة كافة أفراد المجتمع، موضحًا أن لغة الإشارة تعتبر اللغة الأم لذوي الإعاقة السمعية والبصرية، وتكمن أهميتها في كونها وسيلة للتنفيس بين مستخدميها للتخفيف من حجم الضغوطات النفسية التي تقع على عاتقهم، بالإضافة إلى توطيد أسس التفاعل والتفاهم فيما بينهم، وكذلك توليد الرغبة لديهم في التواصل الاجتماعي وتبادل الأفكار والمعلومات مع الآخرين.

وأوضح الدكتور طارق ذكي، أن البرنامج التدريبي للدورة يستهدف تدريب المشاركين علي لغة الإشارة والتي تشمل تعابير الوجه وحركة الشفاه، مع تحريك اليد والاصابع لتوضيح الحروف الأبجدية وتكوين كلمات وجمل مفهومة، مضيفًا أن مثل تلك الدورات تساهم في تلبية احتياجات سوق العمل في هذا المجال، وذلك لخدمة أصحاب القدرات الخاصة من الصم والبكم، وتحفيز النمو الذهني والإبداعي لديهم.

وقال الدكتور خلف همام، إن الدورة يشارك بها ٢٥ متدرباً، ويستمر المستوي الأول لمدة ٤ أيام متواصلة في الفترة من ١٠ حتي ١٣ من يناير الجاري، مضيفًا أنه يحاضر بها أماني بخيت مدربة لغة الإشارة، وسيتم منح المتدربين شهادات معتمدة من الجامعة لاجتيازهم الدورة بنجاح.
Advertisements
Advertisements
Advertisements