ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نصائح للتخلص من ترهل الجفون والحصول على مظهر رائع

الإثنين 11/يناير/2021 - 01:29 م
صدى البلد
Advertisements
لمياء الياسين
ترهل الجفون مشكلة أكثر خطورة مما قد تبدو عليه. فهو لا يجعلنا نبدو أكبر سنًا فحسب ، بل قد يؤدي أيضًا إلى أمراض العيون وتدهور البصر.

لمنع مشاكل العين الناتجة عن ترهل الجفون إليك  علاجات مفيدة للغاية يمكنك استخدامها بسهولة كل يوم في المنزل يقدمها موقع برايت سايد

1. أكياس شاي البابونج

يحتوي البابونج على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في علاج ترهل الجفون. بعد أن تصنع لنفسك شاي الكاموميل، برد كيسين من الشاي وضعيهما على عينيك لمدة 15-20 دقيقة. إذا وضعت أكياس الشاي في الثلاجة مسبقًا، ستحصل أيضًا على تأثير تبريد لطيف للغاية.

2. بياض البيض

بياض البيض يشد البشرة ويشدها. تأكد من أن جلد جفونك نظيف وجاف ، ضع كمية صغيرة من بياض البيض عليها وانتظر حتى يجف. ثم اغسله بالماء البارد. ستتمكن من رؤية النتائج على الفور.

3. الثلج
يضيق الثلج الأوعية الدموية ويقلل من ترهل الجفون. تحتاج فقط إلى وضع مكعبات ثلج على الجفون وسترى تأثيرًا في وقت قصير جدًا.

4. أكل العنب

يحتوي العنب على عناصر تمنع أو تبطئ عملية الشيخوخة الخلوية. لذلك لا تهملها وتضيفها إلى نظامك الغذائي اليومي لتجعل نفسك تبدو أصغر سنًا.

5. خيار
إنه علاج معروف جدًا ويعمل حقًا. الخيار غني بحمض الكافيين وحمض الأسكوربيك الذي يقلل الالتهاب ويشد الجلد. فقط ضعي شريحتين من الخيار المثلج على عينيك ، واسترخي لمدة 15-20 دقيقة ، ثم أزيلي الشرائح ، واستمتعي ببشرة نضرة ومتوهجة.

6. تمرين

إليك تمرين لتقوية جفونك. أغلق عينيك وضع أصابع السبابة على كل جفن. ارفع مرفقيك. عد إلى 5 وفي كل عد ، اضغط برفق على جفونك. عندما تعد إلى 5 ، حاول أن تفتح عينيك مع استمرار الضغط على عينيك. كرر ذلك 10 مرات.

7. نم جيدا

إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم ، فسوف تشعر بالتوتر وستتعب عيناك. سيؤدي ذلك إلى زيادة الترهل. لتجنب ذلك ، عليك الذهاب إلى الفراش مبكرًا والنوم لساعات عديدة حسب حاجتك للشعور بالانتعاش والراحة.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements