ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الرئيس الفرنسى: 60 مليون دولار لمكافحة ظاهرة التصحر في إفريقيا.. فيديو

الإثنين 11/يناير/2021 - 02:06 م
ماكرون
ماكرون
Advertisements
ياسمين القصاص

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الوكالة الفرنسية للتنمية خصصت أكثر من 60 مليون دولار للمناطق الريفية في إفريقيا التي تعاني من الفقر، من خلال مبادرة مكافحة التصحر في المناطق الريفية.

 

وتوجه ماكرون، خلال كلمته أمام القمة الدولية بشأن البيئة التي عقدت اليوم برعاية فرنسية، بالتحية لمدير البنك الإفريقي للتنمية، موضحًا أن الأخير حاول بحلول عام 2030 الحصول على التمويل الكافي لتنفيذ برنامج الحائط الأخضر.


وأشار الرئيس الفرنسي، خلال كلمته التي اذاعتها فضائية"اكسترا نيوز"، إلى أن هناك الكثير من المنظمات غير الحكومية التي تعاونت مع الصندوق الأخضر للبيئة، على تأمين جميع الخطط اللازمة للحائط الأخضر، معلنا عن زيادة مساهمة الولايات المتحدة بأكثر من 50% لهذا الصندوق.


ودعا إيمانويل ماكرون، إلى ضرورة تخفيض نسب الكربون والحفاظ على التنوع البيولوجي، مشددا أيضا على أهمية مواجهة ظاهرة التصحر حول العالم.


وتهدف القمة التى تعقد عن طريق الفيديو كونفرانس ، إلى إعادة الزخم إلى الدبلوماسية الخضراء بعد تباطؤ جهود إنقاذ البيئة بفعل الجائحة التي تجسد فداحة الخطر المتأتي من الأزمات البيئية ، وتتخلل القمة كلمات لحوالي ثلاثين شخصية عالمية ومن هؤلاء الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ورئيس البنك الدولي ديفيد مالباس، وولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فان دير لايين، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيسا وزراء بريطانيا بوريس جونسون وكندا جاستن ترودو، ورئيس كوستاريكا كارلوس ألفارادو، ورئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد، ورئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس.

Advertisements
Advertisements
Advertisements