ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

المصري يكسب.. شاب يبتكر ديكورات من إعادة تدوير المواسير والخردة

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 04:10 م
صدى البلد
Advertisements
سارة عبد الله_ يمنى عبد الظاهر
حب الحلي، دفع "أحمد مصطفى" لابتكار أجمل الديكورات اليدوية بصناعة مصرية 100٪ وبأسعار لا تقارن بالعالمية، تخرج من كلية السياحة والفنادق وعمل مع والده في ورشة لأعمال الكهرباء، وبعد ذلك بدأ يتطلع على الأشكال المختلفة للديكورات على المواقع العالمية، ودفعه شغفه بالمجال لمحاولة تأسيس مشروعه الخاص ولكن بطابع مصري وبأشكال غير تقليدية.

 استغل أحمد موهبته ومهاراته وبدأ ينفذ فكرة مشروعه بالاعتماد على تجميع هياكل الحديد المستعملة والخردة والمواسير من محلات وأسواق الخردة، وبعد تجميعهم يستحدث منهم الاشكال والأحجام المختلفة وذلك مرورًا بمراحل متعددة، تبدأ بإزالة الصدأ من أسطح الخامات ومنحها الألوان المختلفة. 

وذكر لنا أحمد أنه يحرص على إدخال الطابع المصري في كل قطعة ينتجها، من خلال استخدام الخوص والاربطة والمواسير والبامبو والصاج، ويستهدف فئات الجمهور التي ترغب باقتناء ديكورات مميزة بأسعار مناسبة لا تحملهم عبء مادي كبير. 

ويستغرق الأمر منه لإنتاج القطعة الواحدة ما بين ساعات قليلة لأيام، حسب الأحجام المختلفة والجهد المبذول بالقطعة، ويحرص على توفير الحماية للمستهلك في منتجاته وذلك بطلائها بالمواد العازلة للكهرباء بأكثر من طبقة، وعن الأسعار ذكر لنا أنها تتراوح من 100 جنيه إلى 950 جنيه. 

وتابع أنه لم يقتصر بيع منتجاته على ورشته الخاصة، بل بدأ بتوزيعها على محلات الجملة بمناطق حيوية بالقاهرة، ويسعى للترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويلقى تعليقات إيجابية من العملاء حول جودة المنتج مقارنة بسعره وصناعته اليدوية. 

ويحلم أحمد مصطفى للتوسع وافتتاح محلات وفروع كثيرة يعرض من خلالها منتجاته، وأن يصبح له علامة تجارية خاصة ليقضي على عقدة الخواجة، ويثبت كفاءة المنتج المحلي.
Advertisements
Advertisements