ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

في 4 خطوات.. كيفية العناية بمقصورة سيارتك الداخلية

الأربعاء 13/يناير/2021 - 09:00 ص
في 4 خطوات .. كيفية
في 4 خطوات .. كيفية العناية بمقصورة سيارتك الداخلية
Advertisements
صبري طلبه
تشكل نظافة السيارة أهمية كبيرة لمالكها فهي بمثابة منزله المتنقل، وربما يتردد عليها زائرين يرافقون قائد المركبة رحلاته المختلفة، وسواء كان قائدها بمفرده أو بصحبة الأصدقاء أو أفراد العائلة، تبقى نظافة السيارة أحد أهم العوامل الهامة التي تعطي انطباع مميز لها، ولحل هذه المعادلة لابد من معرفة كافة الأركان الخاصة بها، والتفاصيل الدقيقة داخل سيارتك.

وفي سياق ذلك يقدم موقع "صدى البلد" الإخباري أهم النصائح حول كيفية العناية بمقصورة السيارة و التمتع بمظهر داخلي متألق.

1- فتحات التكييف 
يعتبر هذا الجزء من الأماكن الدقيقة وصعب الوصول إليها، ولكنه يحمل العديد من الأبعاد الهامة، خاصة في ظل الموجة الثانية من فيروس كورونا، فمع تفعيل مكييف السيارة ربما نستنشق الأتربة المحملة بالفيروسات، و لذلك فمن الضروري أن ننظف هذه الفتحات جيدًا حتى نتمتع بهواء نظيف، ولكي نحصل أيضا على مظهر أنيق للسيارة.

2- مقاعد السيارة 
للحفاظ على مقاعد السيارة هناك أكثر من حل وهو، تركيب كسوة جديدة من خامة الجلد لجميع المقاعد، أو العناية بالمقاعد القماشية عن طريق استخدام مستحضرات التنظيف، ومسحها جيدا بقطعة من القماش أو الألياف الناعمة وتركها لكي تجف. 

3- الدواسات الداخلية 
تعتبر هذه القطعة من أكثر الأماكن عرضة للاتساخات، نظرًا لأنها الموضع الدائم للقدم، ويفضل أن نقوم بتنظيفها من وقت إلى آخر حتى نتمتع بأرضية خالية من الأتربة والملوثات.

4- تابلوه السيارة 
من الضروري للغاية أن نقوم بمسح تابلوه جديدًا وذلك باستخدام أحد الملمعات، وتشمل أيضًا هذه العملية العناية بنظافة مقود الحركة وعصا الفتيس، والأزرار الداخلية والزجاج.
Advertisements
Advertisements
Advertisements