ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قرد وماعز يحيلان مسئولي سيرك روسي للتحقيق .. اعرف القصة

الأربعاء 13/يناير/2021 - 11:02 م
عرض سيرك أودمورتيا
عرض سيرك أودمورتيا
Advertisements
أماني إبراهيم
خضع مسئولون بسيرك روسي شهير للتحقيق بسبب استخدام قرد في أحد العروض، برغم أن القانون الروسي لا يعارض استخدام الحيوانات في العروض ما لم تلحق الضرر بها.

ووفقا لشبكة بي بي سي البريطانية، بدأ التحقيق مع المسئولون بالسيرك الروسي، بعد تقديم عرض لقرد يظهر فيه مرتديا زيا نازيا، وظهر في العرض أيضا ماعز ملفوفة بأعلام النازية.

كان العرض جزءًا من عرض في سيرك أودمورتيا في مدينة إيجيفسك الروسية في 8 يناير الجاري، وجاء قرار التحقيق معهم بطلب من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية ، التي قالت إن العرض يرمز إلى ازدراء النازية.

وقال المدعون في بيان إنهم علموا بالعرض من خلال بثه عبر الإنترنت، ومنذ يوم العرض يتم التحقيق مع المسئولون عن العرض، في قضية تحمل اسم (عرض الرموز النازية)، حيث يحظر القانون الروسي العرض العام للرموز النازية.

وقالت الكنيسة الأرثوذكسية عن العرض في بيان: "الهدف من العرض أن يكون رمزا ليس فقط للانتصار على الفاشية"، وتصر الكنيسة على أنها تخضع لإعفاء وقعه الرئيس فلاديمير بوتين في مارس 2020، الذي يسمح بعرض الرموز النازية بشرط أن تخلق موقفًا سلبيًا من الأيديولوجية النازية.

وقال مسؤولون بالكنيسة إن القرد والماعز كانا تحت قيادة مدربين يرتدون الزي السوفيتي أثناء العرض، كما رفض سيرك أودمورتيا انتقاد العرض، وقالت إيلينا كراسنوفا ، رئيسة قسم العلاقات العامة في السيرك إن صور الحيوانات أخذت خارج سياقها.

وأضافت: "لا يوجد شيء غير عادي في استخدام مثل هذه الشخصيات الساخرة أو الغريبة في عروض السيرك"، وبرغم ذلك تم إزالة الصور التي تظهر القرد والماعز من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لسيرك أودمورتيا.
Advertisements
Advertisements