ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نرصد أبرز شكاوى الطلاب من منصة حصص مصر.. و الرد الرسمي عليها

الخميس 14/يناير/2021 - 01:50 م
منصة حصص مصر
منصة حصص مصر
Advertisements
ياســـمين بدوي
شكى عدد من طلاب المرحلة الثانوية من وجود عائق يحول دون إمكانية تشغيل منصة حصص مصر على "تابلت التربية والتعليم"، وهو الأمر الذي جعل بعض الطلاب غير قادرين على متابعة المراجعات التي يتم بثها على منصة حصص مصر يوميا.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن منصة حصص مصر تعمل على التابلت، لكن متصفح بعض الأجهزة قديم، ولا يدعم مشغل الفيديوهات الخاص بفيديوهات الدروس التي يتم بثها على منصة حصص مصر، لذا يتم العمل على بعض التحديثات على تابلت التربية والتعليم.

وقال المصدر: لحين الانتهاء من التحديثات الجارية على التابلت، يرجى من الطلاب فتح منصة حصص مصر، من خلال اي موبايل أو أي لاب توب وليس تابلت المدرسة لحين الانتهاء من تلك التحديثات.

وعلى جانب آخر شكى بعض الطلاب من عدم إتاحة شرح أي دروس من مناهج اللغات على منصة حصص مصر، وفي هذا الإطار أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن مناهج اللغات غير متاحة حاليًا على منصة حصص مصر.

وقالت الوزارة: القائمون على المنصة يعملون حاليًا على إعداد وتصوير مزيد من الحصص ليتم إضافتها على الصفحة الخاصة بكل صف دراسي على المنصة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أتاحت منصة "حصص مصر" للمرة الأولى لطلاب مرحلة الثانوية العامة ، مشيرةً إلى أن هذه المنصة تضم نخبة من أهم معلمي وزارة التربية والتعليم، لكل مرحلة وفي كل تخصص.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن المناهج الدراسية والاختبارات على منصة حصص مصر تُقدم بشكل تفاعلي، يعتمد على مهارات تطبيق الطلاب لما يتعلموه، بدلًا من الاعتماد على الحفظ، ويساعد معلميها المتخصصين الطلاب على تعلم المهارات اللازمة للإجابة على الاختبارات وفقًا لنظام الامتحانات الجديد، كما يتم تحديث المحتوى التعليمي على المنصة لجميع المراحل لتواكب أي تغيير في مناهج الوزارة.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: "منصة حصص مصر توفر طرق تعلم جديدة، وشرحا سلسا للمناهج الدراسية بطريقة تفاعلية وممتعة أونلاين، يقدمها معلمون خبراء في مجالهم".


كما تحتوي منصة حصص مصر وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم، على مصادر تعليمية متعددة من بنك المعرفة المصري. 

ويتم تحديث المحتوى على منصة حصص مصر بشكل دوري ومستمر وإضافة مواد أخرى لتوفير تجربة تعليمية فريدة للطلاب.

ويمكن لمن يهمه الأمر تسجيل الدخول الآن مجانًا لفترة محدودة على منصة حصص مصر.. عبر الرابط التالي https://www.hesas.eg 
Advertisements
Advertisements
Advertisements