ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ضابط بدرجة إنسان.. رائد شرطة يحمل سيدة مُسنة إلى عيادة طبيب في المنيا

الخميس 14/يناير/2021 - 04:32 م
الضابط
الضابط
Advertisements
ايمن رياض
في لفتة إنسانية لاقت استحسان أبناء محافظة المنيا قام الرائد هيثم صلاح عبد العظيم بإدارة مرور المنيا بمساعدة سيدة مسنة مريضة من أجل توصيلها إلى عيادة احد الأطباء لتوقيع الكشف الطبي عليها وذلك أثناء تواجده لتنظيم الحركة المرورية بميدان المحطة بمدينة المنيا. 

وذلك لعدم استطاعة السيدة المريضة المشي حيث قام الرائد هيثم صلاح بحملها وتوصيلها إلى عبادة الطبيب. 

وانتشرت صورة الضابط على مواقع التواصل الاجتماعي وحظيت على إعجاب الكثيرين الذين أشادوا بفعل الضابط مناشدين بتكريمه لانسانيته والتأكيد على أن الشرطة في خدمة الشعب. 

اقرأ المزيد 

وفي سياق متصل عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود ابوزيد، اجتماعًا مع مديري المستشفيات والأطباء ومديري الوحدات الصحية بنطاق مراكز المحافظة، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، لمتابعة الحالة العامة بالمستشفيات، والاطمئنان على مدى توافر الاكسجين وكافة المستلزمات الطبية والوقائية، لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، الدكتور شيماء على طه مدير وحدة الوبائيات والترصد بإدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة.

وجه المحافظ، الشكر لجميع الأطباء والتمريض والعاملين بمنظومة القطاع الصحي بالمحافظة، لما يبذلونه من جهد متواصل في مواجهة جائحة كورونا، مؤكدًا على ضرورة التكاتف وتوحيد الجهود للخروج بالوطن من هذه الازمة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

واستجاب المحافظ، لطلب أحد الأطباء بحل المشكلة الخاصة بالمصعد الكهربائي بأحد المستشفيات بمركز بني مزار، وعلى الفور تم التواصل من قبل المحافظ، مع رئيس المركز ، لسرعة حل المشكلة، مشددًا على ضرورة المتابعة المستمرة لتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات للمستشفيات.

وأوضح " القاضي" أن هناك 56 مستشفى ما بين حكومية وجامعية وخاصة داخل محافظة المنيا بقدرة استيعابية 4210 أسرّة، منها 16 مستشفى مخصصة لاستقبال حالات كورونا، كما أن هناك 377 وحدة رعاية صحية، و133 غرفة عمليات، و33 عيادة متنقلة، و15 بنك دم، لافتا الى استمرار انعقاد لجنة إدارة أزمة كورونا من خلال التنسيق مع كافة المستشفيات الحكومية والخاصة والجامعة.

أكد المحافظ، على التواصل المستمر مع الأطباء من خلال عقد الاجتماعات بصفة دورية ومستمرة، مشيرًا إلى ان الأجهزة التنفيذية والرقابية بالمحافظة، مسخرة لتلبية كافة احتياجات الأطباء والتمريض والفرق الطبية، وتوفير الدعم الكافي من المستلزمات الطبية والوقائية بصفة دورية ومستمرة.

من جانبهم، أعرب الأطباء عن خالص شكرهم للمحافظ ونائبه علي المتابعة الدقيقة علي مدار الـ٢٤ساعه للمنظومة الصحية وكافة التفاصيل والملاحظات الخاصة بفيروس كورونا وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لهم، مما ساهم في نجاح المحافظ في التصدي للجائحة في الموجة الاولي.

وأكد الأطباء أن جميع المستشفيات تعمل بكفاءة وانتظام ومتوفر بها جميع المستلزمات الطبية اللازمة، كما يتوافر بها الاكسجين بالإضافة الى أسطوانات الغاز .
ضابط بدرجة إنسان.. رائد شرطة يحمل سيدة مُسنة إلى عيادة طبيب في المنيا
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements