ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعاون ودعم.. تامر أمين: العلاقات المصرية السودانية في أفضل حالاتها

الخميس 14/يناير/2021 - 09:33 م
تامر امين
تامر امين
Advertisements
هاني حسين
قال الإعلامي تامر أمين،  تعليقا على استقبال الرئيس السيسي، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني "سعيد بالتطور الكبير في العلاقات المصرية السودانية في الآونة الأخيرة".

وأضاف تامر أمين في برنامجه " آخر النهار " المذاع على قناة " النهار"، :" يجب أن تكون العلاقات المصرية السودانية بهذا العمق والتعاون والدعم والتباحث المتبادل".

 وتابع :" اي علاقات سياسية بين دولتين تمر بفترات اختلاف في وجهات النظر، ولكن بعد التغييرات السياسية في السودان تشهد العلاقات المصرية السودانية نموا، وتعتبر العلاقات المصرية السودانية في أفضل حالاتها  حاليا".
 
واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني، وذلك على رأس وفد ضم كلًا من فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام، والفريق أول ركن جمال عبد المجيد مدير المخابرات العامة، والفريق ركن محمد الغالي أمين عام رئاسة الجمهورية، والسفير محمد إلياس الحاج السفير السوداني بالقاهرة، وبحضور سامح شكري وزير الخارجية، و عباس كامل رئيس المخابرات العامة".

وقال السفير بسام راضي ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، ان اللقاء تناول "التباحث حول مسيرة العلاقات الثنائية بين الجانبين وسبل دفعها في كافة المجالات، وكذلك القضايا الإقليمية الراهنة محل الاهتمام المتبادل".

 ورحب الرئيس بالفريق أول ركن شمس الدين كباشي بالقاهرة، طالبًا نقل تحياته إلى أخيه الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، ومعربًا عن التطلع لمواصلة التعاون والتنسيق مع السودان الشقيق في كافة الملفات محل الاهتمام المتبادل، وذلك تعزيزًا للروابط الأزلية بين مصر والسودان، ووحدة المصير والمصلحة المشتركة.

كما أكد الرئيس أن موقف مصر تجاه السودان الشقيق ينبع من الترابط التاريخي الذي يجمع شعبي وادي النيل، وهو الموقف الذي لم ولن يتغير تحت أي ظرف، وطالما مثل نهجًا ثابتًا للسياسة المصرية على مدار الزمن.

Advertisements
Advertisements
Advertisements