ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني: الجيش التركي موجود في 10 دول

السبت 13/فبراير/2021 - 06:34 م
النائب طارق الخولى
النائب طارق الخولى
Advertisements
البهي عمرو
قال طارق الخولى عضو مجلس النواب، وتنسيقية شباب الأحزاب، إن مصر تقف بجوار أشقائها من الدول العربية والإفريقية، والجميع يشاهد ما يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي والمسؤولين بمصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية عزة مصطفي، أن مصر استقبلت مجموعة من الفصائل الليبية لحل المشكلات فى ليبيا، واستقبلت أيضا فصائل من فلسطين، والجميع تابع ما تم فى الحوار الوطنى الفلسطيني.

وأكد أن تركيا ورئيسها أردوغان يفتعلون المشكلات فى المنطقة، وأن تليفزيون أردوغان عرض خريطة لنفوذ تركيا بحلول عام 2050.

وتابع:  إردوغان يبنى أسبابا لفشلِهِ فى الداخل التركي، وعرض الخريطة على التلفزيون الرسمي التركي، وأشار إلى أن رئيس تركيا يسعى إلى الوصول حلم "الوطن الأزرق" والسيطرة على البحار الثلاثة.

ولفت إلى أن تركيا تسعى للعمل مثل السفاح سليم الأول، و تركيا تستخدم الدين و الجماعات المتطرفة، و الجيش التركى موجود فى 10 دول، وهذا تدخل واضح من تركيا فى شؤون الدول الأخري.

وعرضت قناة "تي.آر.تي" التركية الرسمية، خريطة لمناطق النفوذ التركي المتوقعة بحلول عام 2050، حسب أحد المحللين السياسيين الأمريكيين.

وزعمت القناة أن الخريطة تشمل سوريا والعراق والأردن وليبيا وشبه الجزيرة العربية بأسرها واليونان، إضافة إلى منطقة ما وراء القوقاز وبعض الأقاليم في جنوب روسيا والقرم وشرق أوكرانيا وأجزاء من كازاخستان وتركمانستان تطل على بحر قزوين.

ووردت هذه الخريطة في كتاب بعنوان "الـ100 سنة القادمة: التوقعات للقرن الـ21" بقلم الباحث السياسي الأمريكي جورج فريدمان، مؤسس مركز "ستراتفور" للأبحاث في مجال السياسة الدولية، وفقًا لقناة "روسيا اليوم". 

ويتضمن الكتاب الصادر عام 2009 توقعات بشأن الأوضاع الجيوسياسية في العالم خلال القرن الحادي والعشرين وتطورها وتغير موازين القوى خلال العقود القادمة.
Advertisements
Advertisements