الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مطران الكرسي الأورشليمي يزور مطرانية سمالوط

نيافة الأنبا أنطونيوس
نيافة الأنبا أنطونيوس مطران الكرسي الأورشليمي يزور سمالوط

قام نيافة الحبر الجليل الأنبا أنطونيوس مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى بزيارة لإيبارشية سمالوط بناءً على دعوة من نيافة الحبر الجليل الأنبا بفنوتيوس.

وبدأت الزيارة بصلاة القداس الإلهي في كاتدرائية شهداء الإيمان بقرية الشهداء بسمالوط رسم خلالها 50 من الشمامسة ثم أعقب القداس بالتبارك من مزار الشهداء الحاوي رفاتهم الطاهرة والمتحف الخاص بمتعلقاتهم والبانورما التي تحكي قصة الإستشهاد.

كما التقى نيافة الأنبا أنطونيوس بأسر الشهداء في لقاءٍ سادته روح الأبوة والمحبة ثم تفقد مرافق الكاتدرائية والنُصب التذكاري الخاص بالشهداء وما فيه من أثرٌ جذّاب لتجسيد شخصياتهم. 

كذلك التقى مطران الكرسى الأورشليمى مع نيافة الأنبا بفنوتيوس في دار المطرانية حيث أعرب له عن فرحته الكبيرة بهذه الزيارة وقد أهداه نيافة الأنبا بفنوتيوس أيقونه قبطية لشهداء مصر بليبيا تذكارًا لهذهِ الزيارة المُفرحة مرحبًا به ضيفًا مباركًا وقد دعاه ليستعرض باقي  معالم وأنشطة المطرانية المتعددة.

وزار الأنبا أنطونيوس كاتدرائية مخلص العالم بمقر المطرانية ثم مجمع مدارس العهد الجديد للغات والنادي الترفيهي الملحق به بما فيه من أنشطه متنوعة.

ثم ذهب لزيارة مستشفى الراعي الصالح بأقسامها المتعددة والمنشآت الملحقة بها والتي تعد من المستشفيات الكبرى بمصرنا العزيزة.

كما زار نيافته كنيسة الشهيد العظيم مارمينا العجايبي بقرية طحا الأعمدة حيث أنها من الكنائس الأثرية والتي ترجع في بنائها لما قبل القرن السابع الميلادي وقد قام نيافة الأنبا بفنوتيوس بترميمها على أفضل مايكون.

ثم إختتم نيافته الزيارة بدير القديسة العذراء مريم بدير جبل الطير حيث تبارك  بالكنيسة الأثرية وتفقد أعمال الترميم الجارية فيها حاليا  والمغارة التي إحتمت فيها العائلة المقدسة أثناء هروبها لأرض مصر، كما تجول في فندق العائلة المقدسة المجاور للكنيسة والذي يعد إسهامًا بارزًا في الحركة السياحية الدينية من حيث نُدرة وجود مثله في أيٍّ من المواقع المسيحية الأخرى.

وغادر نيافته الإيبارشية مُعربًا عن إعجابه الشديد لما تحويه من خدمات متنوعة وعديده تُقدم بجودة عالية  وتصُب جميعًا في خدمة أبنائها والإرتقاء بهم في شتى المناحي.