الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إيلون ماسك يحذف تغريدة عن تخطى تسلا القيمة السوقية لـ آبل خلال أشهر.. اعرف القصة

إيلون ماسك يحذف تغريدة
إيلون ماسك يحذف تغريدة عن تخطى تسلا للقيمة السوقية لآبل

لا يزال رجل الأعمال الشهير والرئيس التنفيذى لشركة تسلا، إيلون ماسك، Elon Musk ، يثير الجدل فى عالم التكنولوجيا ويتحكم فى أسواق البورصة الأمريكية بتغريدة هنا أو تصريح هناك، فبعد تشجيعه على استخدام عدد من التطبيقات، أدلى بتصريح هو الأغرب من نوعه. 

وكالعادة، نشر إيلون ماسك تغريدة على موقع تويتر على حسابه الرسمى، يقول فيها إن شركة تسلا للسيارات الكهربائية ستتخطى القيمة السوقية لشركة آبل التى تعتبر أعلى قيمة سوقية فى العالم. 

وبحسب موقع  New York Post فإن الأغرب من ذلك، أن إيلون ماسك، بعدما كتب التغريدة على حسابه، حذفها دون توضيح ما إذا كانت التغريدة الأصلية مزحة، أو أنها تستند إلى سبب حقيقي غير معلن، ومع ذلك، فقد تم تداول التغريدة على نطاق واسع على تويتر.  

وغرد ماسك أنه يعتقد أن هناك فرصة أن تكون تسلا أكبر شركة لديها رأس مال سوقي في العالم، مضيفًا- في رد لاحق على أحد المتابعين- أن "تسلا يمكن أن تتفوق على آبل ربما في غضون بضعة أشهر". 

وتشير التغريدة المحذوفة إلى أن شركة تسلا، التي تبلغ قيمتها السوقية حاليًا 583 مليار دولار، تستعد لتخطي القيمة السوقية لشركة آبل البالغة 2 تريليون دولار، وهي قفزة تتطلب أن يقفز سهم تسلا 4 أضعاف تقريبًا. 

وتسببت مثل هذه التغريدات في وقوع ماسك في مشكلة من قبل مع لجنة الأوراق المالية والبورصات ، التي رفعت في سبتمبر 2018 اتهامات بالاحتيال في الأوراق المالية بعد أن قام بالتغريد بأنه كان يخطط للاستيلاء على شركة تسلا بسعر 420 دولارًا للسهم، وأنه حصل على تمويل للقيام بذلك، حيث ارتفع سعر سهم تسلا بأكثر من 6%  فى اليوم الذى كتب فيه ماسك التغريدة، وهو يوم الجمعة الماضى. 

وكانت العملة المشفرة بيتكوين قد شهدت ارتفاعا كبيرا وصل إلى 20 % بعد  تغريدة ماسك، حيث أضاف فى سيرته الذاتية على صفحته على موقع تويتر كلمة bitcoin ، ثم نشر تغريدة له يقول فيها " In retrospect, it was inevitable " ، في "وقت لاحق ، كان لا مفر منها "، مشيرا إلى عملة البيتكوين التى أضافها فى سيرته الذاتية.